لعيون,  30/01/2018  -  بدأت اليوم الثلاثاء بمدينة لعيون، أشغال دورة تكوينية حول الهجرة، منظمة من طرف مشروع دعم الاستراتيجية الوطنية لتسيير الهجرة لفائدة السلطات الإدارية والبلدية.

وتدخل هذه الدورة- التي تدوم يومين- في إطار سلسلة دورات مماثلة سينظمها المشروع لاحقا في مقاطعتي الطينطان وكوبني بولاية الحوض الغربي.

وأوضح مدير ديوان والي الحوض الغربي السيد سيد محمد ولد سيدينا في كلمة بالمناسبة أن ظاهرة الهجرة أصبحت اليوم تفرض نفسها أكثر من أي وقت مضى، الأمر الذي دعا السلطات الموريتانية إلى أعطائها اهتماما خاصا.

وأضاف أن الحكومة عمدت إلى تشكيل لجنة خاصة لتفعيل وتحيين النصوص القانونية المتعلقة بالهجرة، وتعيين لجان جهوية تضم حكام المقاطعات وعمد البلديات واخضاعهم لدورات تكوينية بدعم وتمويل من الشركاء في الإتحاد الأوربي.

وبدوره قال منسق مشروع دعم الإستراتيجية الوطنية لتسيير الهجرة السيد محمد عبد الله ولد زيدان ان هذه الدورة تدخل في اطار تطبيق الوثيقة الوطنية حول الهجرة والمهاجرين الخاصة بموريتانيا ضمن سياسة تنموية شاملة اتجاه الهجرة طبقا للاتفاقيات الدولية التي وقعتها مع الهيئات الدولية بما فيها المنظمة الدولية للهجرة والمكتب الدولي للشغل.
آخر تحديث : 30/01/2018 19:35:16

الشعب

آخر عدد : 11407

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية