انواذيبو ,  26/01/2018  -  احتضن فندق تازيازت في مدينة انواذيبو صباح اليوم الجمعة افتتاح اشغال الحملة التحسيسية بشأن حماية وصيانة الثروات الطبيعية في خليج النجمة بمنطقة انواذيبو الحرة وذلك ضمن برنامج إقليمي تنموي تشرف علي مكونته الوطنية وزارة البيئة والتنمية المستدامة.

وتهدف هذه الحملة المنظمة من طرف المنطقة الحرة بالتعاون مع وزارة البيئة والتنمية المستدامة والبنك الدولي الى حماية خليج النجمة مما سيسهم في صيانة مواردها واستخدامها المستدام لمصادرها الطبيعية والاستغلال الأمثل لمختلف الاستخدامات .

وأكد رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة السيد محمد ولد الداف خلال إشرافه على افتتاح اشغال هذه الحملة التحسيسية العناية التى يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للمحافظة على الوسط البيئي والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية والتوازن البيئي .

وأشار الى ان سلطة منطقة انواذيبو الحرة ايمانا منها بالأهمية البالغة وبالدور المنوط بها في حفظ الثروات الطبيعية في خليج النجمة ووعيا منها بضرورة الملاءمة بين الاستغلال الأمثل للثروات الاقتصادية والمحافظة على ديمومة الموارد الطبيعية عملت على تبني نهج التواصل والتشاور مع هيئات وفاعلي المجتمع المدني والشركاء في التنمية من اجل خلق تنمية مستدامة على عموم الحيز الجغرافي لهذا القطب الاقتصاد الهام .

وبين رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة الى ان هذا المشروع يأتي في وقت تعرف فيه البلاد بشكل عام والمنطقة الحرة بشكل خاص التوسع في الأنشطة التنموية والتى يمكن ان تكون مصادر للتلوث على الرغم من الإجراءات التى تم توفيرها لتجنب وتقليل او القضاء على مخاطر التلوث وتدهور البيئة .

وبدوره اكد رئيس شبكة المنظمات غير الحكومية السيد احمد ولد الصديق ان هذه الحملة ستمكن من المساهمة في الحفاظ على المقدرات الكبيرة لهذه المنطقة المطلة على منطقة كابانو السياحية والتى عرفت إصلاحات جذرية مكنت من تغيير معالم هذه المنطقة نحو الأفضل .

وكانت عمدة بلدية انواذيبو السيدة روجيبة بنت الدوكي قد تحدثت قبل ذالك عن الجهود المبذولة لحماية البيئة والتسيير المعقلن للمصادر الطبيعية علي مستوى منطقة انواذيبو الحرة.

جرى افتتاح اشغال هذه الحملة بحضور وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الناني ولد اشروقه ووالى داخلت انواذيبو السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره والامين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة والامين العام لسلطة منطقة انواذيبو الحرة .
آخر تحديث : 26/01/2018 15:35:03

الشعب

آخر عدد : 11472

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1