Nouakchott,  23/01/2018  -  افتتح صباح اليوم الثلاثاء بمدينة ازويرات يوم تشاوري بااشراف من وزارة البيئة والتنمية المستدامة حول الاثر البيئي والاجتماعي لمشروع اطوماي المقترح استغلاله من طرف الشركة الموريتانية السعودية للحديد والصلب (تكامل ) .

واوضج السيد جكانا عبدوالله الوالي المساعد لولاية تير س زمور خلال افتتاحه لهذه التظاهرة ان هذه الورشة تهدف الى اخذ البعد البيئي بعين الاعتبار والتقليل من الاثار البيئية الناجمة عن استغلال مشروع اطوماي .

واضاف أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز يولي عناية خاصة لصحة المواطنين قبل كل شيئ والحد من التاثيرات البيئية الناجمة عن استغلال المشاريع .

وبدوره اوضح مدير الرقابة البيئية بوزارة البيئة والتنمية المستدامة السيد الشيخ التراد ولد محمد سعدبوه أن هذا اليوم التشاوري يهدف الى اخذ اراء الفاعلين والمجتمع المدني فيما يتعلق باستغلال مشروع اطوماي , مؤكدا أن هذا المشروع العملاق الذي تقوم به شركة تكامل ربما تكون له تاثيرات بيئية لكن الوزارة تحاول ىاقصى جهدها أن تكون هذه الاثار محدودة .

ومن جانبه اوضح السيد محمد المصطفى ولد احمد مدير شركة تكامل ان الشركة تهدف الى انتاج 10 مليون طن سنويا من مكورات الحديد عالية التركيز في حدود 72 درجة وذلك في افق 2023, مؤكدا ان دراسة مشروع الجدوائية قيد الانجاز .

حضر افتتاح الورشة حاكما مقاطعتي ازويرات وافديرك ومساعد عمدة ازويرات والسلطات الادارية والامنية بالولاية وممثلين عن الائمة وهيئات المجتمع المدني .
آخر تحديث : 23/01/2018 18:40:55

الشعب

آخر عدد : 11468

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1