كيهيدي,  12/01/2018  -  ترأس والى غورغول السيد يحي ولد الشيخ محمد فال اليوم الجمعة اجتماعا فى مبانى الولاية مع بعثة من المشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل ضمن وفد من وزارة البيطرة .

الإجتماع يهدف إلى الاطلاع ومناقشة المدونة الرعوية التي تمت المصادقة عليها سنة 2000 ودخلت حيز التنفيذ هذه السنة و تهدف إلى تحديد مبادئ و مفاهيم التسيير الأمثل للمجال الرعوى و كذلك تحديد القواعد الدقيقة التي ستحكم مجمل مظاهر الأنشطة الرعوية بطريقة تضمن حماية و ترقية القطاع في إطار التقدم المتجانس لمستوى التنمية الريفية .

وأكد الوالى في كلمته له بالمناسبة اهمية مجمل تدخلات المشروع في عموم البلاد و خاصة في ولاية غورغل ،مشيرا في هذا السياق الى ان إنشاء وزارة خاصة بالبيطرة يؤكد العناية الخاصة التى يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للقطاع ،

وابرز الوالي دور هذا الإجتماع فى توضيح و تنفيذ المدونة على أكمل وجه و لتقريب مفاهيمها و قراراتها للمنمين و المزارعين بشكل سلس و فعال .

من جانبه قدم السيد افال عبد الله مسؤول المشروع ،عرضا عن مفهوم المدونة الرعوية وتفسيراتها .

بدوره استعرض السيد يوسف ولد موسى ولد اعل ، ممثل وزارة البيطرة ، خطط الوزارة لتنفيذ بنود المدونة و ما يكتسيه تحديثها من أهمية لتنظيم القطاع و ضبطه .

وجرى الإجتماع بحضور الدكتور محمد ولد السالك المندوب الجهوى للبيطرة و السلطات الادارية في الولاية .
آخر تحديث : 12/01/2018 17:07:16

الشعب

آخر عدد : 11488

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1