نواكشوط,  28/12/2017
اختتمت مساء اليوم الخميس بقصر المؤتمرات في نواكشوط اشغال المؤتمر العادي الثالث عشر للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين .

ومكنت اشغال المؤتمر من انتخاب مكتب تنفيذي جديد برئاسة السيد زين العابدين ولد الشيخ احمد يتكون من 18 عشر عضوا من بينهم نواب للرئيس

ورؤساء الاتحاديات المهنية المكونة للاتحاد الوطني كأعضاء استحقاقيين ، اضافة الى مجلس وطني يتكون من 220 عضوا يضمون مختلف الفاعلين الاقتصاديين، كما شكل المؤتمر ست لجان تشمل مهامها مختلف القضايا التي يشملها عمل الاتحاد.

واستعرض السيد المختار ولد اجاي ،وزير الاقتصاد و المالية، فى كلمة اختتم بها اشغال المؤتمر أهمية القطاع الخاص في دفع عجلة التنمية، مبرزا أن مساهمة القطاع الخاص في موريتانيا ظلت ضعيفة بسبب جملة من العوامل من اهمها ضعف البنى التحتية ونقص التمويل وضعف الكادر البشري .

وأضاف أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز منذ وصوله للسلطة وعى دور هذه العوامل في عرقلة نمو القطاع الخاص وبدأت الحكومة العمل في رفع هذا التحدي حيث شهدت البلاد نقلة نوعية في مختلف مجالات الحياة وبدأت مساهمة القطاع الخاص في مؤشرات التنمية بارزة للعيان .

وأعلن استعداد الحكومة للعمل والتعاون مع المكتب الجديد حتى يتم تحقيق الاهداف التي نصبو اليها جميعا وهي الوصول الى ايجاد قطاع خاص يسهم في تشغيل الاف الشباب خريجى الجامعات والمعاهد العليا، ويكون حريصا على الالتزام بدفع الضرائب.

أما الرئيس الجديد للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين فاعرب عن امتنانه وعرفانه بالجميل للثقة التي منحت له، لقيادة هذا الاتحاد ،مبرزا انه سيعمل بروح الفريق من اجل ان يجعل من الاتحاد المدافع المخلص عن اعضائه والشريك الفعال للسلطات العمومية .

وثمن ما توليه السلطات العمومية من عناية لترقية وتشجيع القطاع الخاص وخلق مناخ ملائم لتطوير الاستثمار وتوفير البنى التحتية الضرورية وتحسين الحكامة العمومية وبناء اقتصاد تنافسي .

وبين رئيس الاتحاد الخطوط العريضة لمأموريته التي قال إنها ستركز على الدفاع عن مصالح اعضاء الاتحاد وتعزيز التشاور بين الدولة والقطاع الخاص وترقية الموارد البشرية وتوطيد العلاقة مع الشركاء الاجتماعيين وتعزيز العلاقة مع الشركاء في التنمية .

وتميزت فعاليات اختتام المؤتمر بتقديم شهادات تقديرية لكل من احمد ولد حمزة وعبد الرحمن ولد عتيق ومحمدو ولد سيدى للجهود التي بذلوها في خدمة الاتحاد.

ورفع المشاركون في نهاية المؤتمر ملتمس شكر لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز والحكومة على مختلف السياسات والاجراءات التي قامت بها من أجل تنمية القطاع الخاص .

وجرت وقائع اختتام المؤتمر بحضور وزيرة التجارة والصناعة والسياحة السيدة الناها بنت حمدى ولد مكناس ونائب رئيس الاتحاد ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة .
آخر تحديث : 28/12/2017 22:40:18

الشعب

آخر عدد : 11552

العملات

19/09/2018 10:51
الشراءالبيع
الدولار35.5935.95
اليورو41.5942.00

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي