نواكشوط ,  24/12/2017
احتضن فندق "موريصانتر" في نواكشوط مساء اليوم الاحد ندوة ثقافية نظمتها " منظمة مربيات مور يتانيا" قدم فيها دكاترة وباحثون نماذج من حياة العالم الجليل عبد الحي ولد التاب الذي كرس حياته لتحصيل العلم وتعليمه فكان مثالا يحتذى في الجد والاجتهاد.

وتم على هامش الندوة تنظيم معرضا لنماذج من الكتب التي الفها في شتى العلوم الشرعية والادبية، موضحة افكاره ومواقفه ورسائله إلى نظرائه حول بعض القضايا المثار الجدل حولها في ذلك الوقت.

واكد المستشار المكلف بالتراث في وزارة الثقافة والصناعة التقليدية السيد محمد المختار ولد سيد احمد في كلمة بالمناسبة أن "التراث الثقافي مصطلح شامل وواسع ،ويعرف على انه الموروث غير المادي والخبرات التاريخية والمؤسسية السابقة".

وابرز أن جمع وحفظ وحماية ونشر تراث العلامة عبد الحي ولد التاب يعتبر بحق عملا جبارا يضيئ وينفض الغبار عن جزء هام من تراث هذا البلد، مبرزا ان رعاية الوزارة لهذه الندوة واهتمام القطاع بها يدخل في صميم توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى حفظ وصيانة التراث الوطني بشقيه المادي واللامادي.

واضاف أن قطاع الثقافة في أطار المخطط العام للحكومة قام بتنظيم العديد من الندوات الثقافية والمهرجانات ونشر الدوريات والكتب التي تزخر بشتى المعارف سعيا منه لتحريك الساحة الثقافية وجعلها اداة فاعلة في عملية التنمية المستدامة للبلد.

وجرت التتظاهرة بحضور السيدة البتول عبد الحي رئيسة" منظمة مربيات موريتانيا" ولفيف من المثقفين و الشعراء والكتاب .
آخر تحديث : 24/12/2017 17:41:19

الشعب

آخر عدد : 11607

العملات

07/12/2018 11:02
الشراءالبيع
الدولار36.2936.65
اليورو41.1241.53

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي