نواكشوط ,  21/12/2017
أشرف الامينان العامان لوزارتي العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والصحة على التوالي السيدان المختار ولد داهي وأحمد ولد سيد احمد ولد أجه اليوم في نواكشوط على حفل لتوزيع جوائز مسابقة راديو أصدقاء الاطفال المنظمة من طرف إذاعة موريتانيا بالتعاون مع وزارة الصحة وصندوق الامم المتحدة للطفولة ( اليونسيف ).

وفازت في هذه المسابقة محطات باركيول واترارزه وتيرس زمور وتسلم مسؤلوها جوائز معتبرة ، كما تم منح المحطات الاخرى جوائز تقديرية لمشاركتها .

وأكد المدير العام لإذاعة موريتانيا السيد عبد الله ولد أحمد دامو بالمناسبة حرصه على تجسيد رؤية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز الرامية إلى جعل الإعلام رافعة للتنمية وركيزة محورية في تشكيل الوعي وتدريس القيم الثقافية الراقية والمثل الحضارية المنبثقة من التعاليم الاسلامية الناصعة.

ونوه بعطاء الطاقم العلمي المشرف على المضامين الانتاجية لإذاعة القرآن الكريم وقناة المحظرة ، مبرزا ما تعكسه هذه المكونة من خصوصية علمية لموريتانيا وما تعمل على نشره من فكر وسطي معتدل يحارب خطابات التطرف والغلو والإرهاب .

وأضاف أن شبكة إذاعة موريتانيا قادرة على النهوض بدورها المحوري في المشهد الاعلامي الوطني وفقا لضوابط المهنية والمسؤولية وإنسجاما مع أخلاقيات وأدبيات المهنة الصحفية بفضل ما تتوفر عليه من قنوات متخصصة ومحطات جهوية ومصادر بشرية وكفاءات وطاقات إذاعية .

وأبرز أن إذاعة موريتانيا و انطلاقا من الاستراتيجيات العامة للحكومة، ستشكل فضاء لترسيخ قيم التعددية ومبادئ الديمقراطية وستعمل على تمكين مختلف الفاعلين وحملة الرأي وتيارات الفكر والثقافة والأدب وأطياف المجتمع المدني من النفاذ إلى منبر الخدمة العمومية بما ينسجم مع الضوابط القانونية المعمول بها في هذا المجال .

وأوضح أن هذه المسابقة شكلت فرصة لمشاركة المحطات الجهوية بإنتاج إعلامي تمثل في إعداد ومضات وبرامج تحسيسية قصيرة حول بعض المسلكيات الضارة بالصحة بشكل عام وبصحة الأطفال على وجه الخصوص .

وتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان للشركاء في هذه التجربة البناءة متمنيا مزيدا من التعاون والشراكة المثمرة في مناسبات قادمة .

وكان رئيس مصلحة التهذيب القاعدي بوزارةالصحة السيد عبد القادر ولد أحمد قد استعرض مرامي وخلفيات هذه المسابقة التي قال إنها ضمن مقاربة الاتصال في خدمة التنمية ، مبرزا أن قطاعه أعد إحدى وعشرين مسلكا ينبغي اللقضاء عليها في إطار مقاربة أخرى تعرف بمقاربة تغيير السلوك من أجل التنمية .

نشير الى أن هذه المسابقة التي تعد الأولى من نوعها انطلقت في شهر سبتمبر الماضي وشاركت فيها كافة المحطات الإذاعية الجهوية وشملت مواضيع تتعلق بمحاربة المسلكيات الضارة وأخرى تعالج الحث على الرضاعة الطبيعية وغسل اليدين بالصابون قبل تناول الطعام و التلقيح إضافة إلى مواضيع أخرى .

وجرى الحفل بحضور رئيس مجلس ادارة اذاعة موريتانيا وممثل عن صندوق الامم المتحدة للطفولة اليونسيف .
آخر تحديث : 21/12/2017 20:00:46

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

15/11/2018 10:39
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.0041.41

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي