نواكشوط,  18/12/2017
نظمت اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم اليوم الاثنين في نواكشوط ورشة جهوية حول تعزيز القدرات في مجال الشراكة والتعبئة الجماعية بمشاركة 40 معلما ومؤطرا بإدارة محو الامية من خمس ولايات بالتعاون مع وزارتي الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي والتهذيب الوطني.

وسيتم على مدى ثلاثة أيام نقاش مواضيع ترتكز على اختيار السبل الكفيلة بمحاربة الامية في صفوف من تجاوزوا سن التمدرس والعمل على إدماج الاطفال الذين

هم في سن الدراسة بالمدارس النظامية عن طريق حملات شرح واسعة لأقناع الاباء والامهات بضرورة التعليم وأهميته في مستقبل حياة ابنائهم.

وأكد الامين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور اسماعيل ولد شعيب بالمناسبة أن تنظيم الورشة يأتي دعما وتكملة لورشات مماثلة نظمتها اللجنة في بعض الولايات الداخلية ونواكشوط سعيا لتعزيز القدارت في مجال الشراكة الجماعية.

وأوضح أن التعليم يحظى باهتمام كبير من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي وفر كل الامكانيات المادية والبشرية للرفع من مستواه من خلال الزيادات في الرواتب والعلاوات الممنوحة للاساتذة والمعلمين.

ودعا المشاركين في الورشة إلى الاستفادة من العروض التي ستقدم لهم والعمل على تطبيق التوصيات التي سيتم التوصل إليها ميدانيا في ولاياتهم.

وجرى افتتاح الورشة بحضور مدير محو الامية في وزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي السيد البان ولد سالم ، ومدير التعليم الاساسي في وزارة التهذيب الوطني السيد محمد ولد سيدي صلاي.
آخر تحديث : 18/12/2017 15:17:35

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

15/11/2018 10:39
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.0041.41

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي