نواكشوط ,  17/12/2017
اختتمت الليلة البارحة في ساحة مسجد النور بمقاطعة السبخة في نواكشوط فعاليات الدورة الثلاثين للمؤتمر الدولي للسيرة النبوية الشريفة تحت عنوان " قيم الوسطية والاعتدال في السيرة النبوية " المنظمة من طرف التجمع الثقافي الاسلامي بموريتانيا وغرب افريقيا بالتعاون مع رابطة لعالم الاسلامي وذلك بمشاركة وفود عربية وإفريقية .

وأوضح السيد محمد محمود ولد ببانه ، المستشار الاعلامي لوزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي بالمناسبة أن هذا الموضوع ينسجم من حيث المقاصد والاهداف مع التوجهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي يحرص كل الحرص على أن تظل موريتانيا متمسكة بالقيم الاسلامية الناصعة قوامها الوسطية والاعتدال والرافضة لكافة اشكال التطرف والغلو.

وقال إن ما تتضمن السيرة النبوية الشريفة على صاحبها افضل الصلاة والسلام ، من عطاءات معرفية نيرة ليعد نموذجا حيا في الوسطية والاعتدال والسلم والمحبة والتسامح.

وكان رئيس التجمع الثقافي الاسلامي الشيخ محمد الحافظ النحوي قد أشاد بدور رابطة العالم الاسلامي في دعم كافة الجهود الخيرة الرامية الى الرفع من الشأن الاسلامي مؤسسة على محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم وتعاليمه النبوية.

وأضاف ان موريتانيا أرض أراد الله جل وعلا ان تكون قلعة اسلامية ظل علماؤها سفراء يدرسون دين الله اينما كانوا وحيث كانوا .

وأشاد بدعم ورعاية رئيس الجمهورية لكافة هذه الجهود العاملة في سبيل الله ومحبة رسوله صلى الله عليه وسلم.

ومن جهته أكد الامين العام لرابطة العالم الاسلامي الدكتور محمد عبد الكريم العيسى ان موريتانيا بلد العلم والعلماء والوسطية والاعتدال مؤكدا على أهمية التعايش بين المجتمعات موضحا ان الاسلام لم يكن يوما معتديا بل كان دين رحمة ومحبة وتسامح.

وثمن ما توصل اليه المشاركون في الدورة من توصيات وقرارات هامة.

وتميز الاختتام بتكريم عدد من وزراء الثقافة والتوجيه الاسلامي السابقين وذلك بمنحهم درع التجمع الثقافي الاسلامي بموريتانيا وغرب افريقيا كما تم تكريم الامين العام لرابطة العالم الاسلامي .

وحضر اختتام فعاليات الدورة الثلاثين للمؤتمر السنوي للسيرة النبوية الشريفة

الامين العام لوزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي وسعادة سفير المملكة العربية السعودية المعتمد لدى موريتانيا وحاكم مقاطعة السبخة وعدد من العلماء وشيوخ المحاظر.
آخر تحديث : 17/12/2017 10:39:02

الشعب

آخر عدد : 11552

العملات

19/09/2018 10:51
الشراءالبيع
الدولار35.5935.95
اليورو41.5942.00

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي