نواكشوط ,  12/12/2017
انطلقت اليوم الثلاثاء بفندق آزلاي في نواكشوط أعمال ورشة حول المساعدة التقنية لموريتانيا في مرحلة ما بعد تقييم حالة الاستعداد للطاقة المتجددة.

ويهدف هذا اللقاء الذي يدوم يومين إلى العمل على تقديم المساعدة التقنية لموريتانيا من أجل إنشاء خريطة للطاقات المتجددة بالإضافة إلى تعزيز قدراتها في مجال تطوير المشاريع الانتاجية واعتماد استراتيجية وطنية لتنمية الطاقات المتجددة.

وأوضح السيد عبد الرحمن ولد لفظل مكلف بمهمة في وزارة النفط والطاقة والمعادن بالمناسبة أن الطاقة المتجددة في موريتانيا يجري تطويرها بمساعدة برنامج الامم المتحدة الانمائي والوكالة الدولية للطاقة المتجددة.

وأكد على العناية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لتحسين ولوج جميع المواطنين الى الكهرباء حيث انجزت في هذا الصدد مشاريع كبيرة وأخرى قيد التنفيذ سعيا الى تأمين وصول واسع النطاق الى الكهرباء لمواجهة تحديات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في موريتانيا.

وأضاف أنه في هذا السياق تعمل الحكومة على تنفيذ عدة محاور تشمل الزيادة في الطاقة الانتاجية من المواد المحلية كالطاقة المائية والغاز الطبيعي وتطوير شبكة النقل والربط مع الدول المجاورة بالإضافة الى وضع برامج لبناء بنية تحتية للطاقة المتجددة وتحسين مزيج الطاقة في موريتانيا.

وجرى افتتاح الورشة بحضور مسؤولين في وزارة النفط والطاقة والمعادن وممثلين عن المجتمع المدني.

آخر تحديث : 12/12/2017 13:15:03

الشعب

آخر عدد : 11656

فيديو

العملات

12/02/2019 10:53
الشراءالبيع
الدولار36.3636.72
اليورو41.1141.52

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية