نواكشوط ,  08/12/2017
اختتمت اليوم الجمعة في مباني كلية العلوم والتقنيات بجامعة انواكشوط العصرية أعمال الأيام الدولية الاولى للكيمياء تحت عنوان الكيمياء والتنمية المستدامة في موريتانيا : التحديات والافاق" المنظمة من طرف الجمعية الموريتانية للكيمياء بالتعاون مع كلية العلوم والتقنيات بجامعة نواكشوط العصرية .

وشارك في هذه التظاهرة التي استمرت ثلاثة ايام حوالي 120 استاذا باحثا من المغرب العربي والسينغال وفرنسا وايطاليا .

واستهدفت هذه الايام انارة الراي العام واصحاب الاختصاص حول دور الكيمياء في تنمية اقتصاد الدول من الناحية الاقتصادية والصناعية.

و ثمن رئيس جامعة انواكشوط العصرية البروفسور احمدو ولد حوبه في كلة بالمناسبة العروض التي قدمت خلال هذه الايام من قبل باحثين وطنيين ودوليين تناولت مختلف المواضيع الحيوية التي قد تساهم في الرفع من مستوى البحث العلمي في الدول المشاركة ،مضيفا انها تميزت بالنوعية والقيمة العالية التي ستساهم في تطوير البحث العلمي وخاصة البحوث المتعلقة بالمجالات الكيميائيئة وتنير الطريق امام الطلاب في الدراسات العليا للاسترشاد بها في دراستهم ومستقبلهم العلمي .

وشكر الجمعية الموريتانية للكيمياء على تنظيم هذه الايام العلمية .

وبدوره نوه رئيس الجمعية الموريتانية للكيمياء الدكتور محمد الأمين ولد شامخ بمستوى الجد والمثابرة التي تحلى بها المشاركون ومستوى العروض التي تم تقديمها خلال هذه الايام والتفاعل من خلال الاخذ والعطاء الذي ميز الجلسات والنقاش طيلة أيام الملتقى.

وقال ان نتائج هذا اللقاء ستساعد في الرفع من مستويات التنمية في البلد ويعمق مستوى العلاقات بين الدول المشاركة في مجال البحث وتبادل المستجدات العلمية ،معربا عن امله في ان تشكل هذه الايام فرصة لتعزيز سنة التلاقي بين الباحثين في مختلف البلدان الاقليمية والدولية من اجل ديمومة العطاء العلمي خدمة للانسان .

واكد استعداد الجمعية لاحتضان كل مايسهم في تطوير البحث العلمي بصفة عامة والكيميائي بصفة خاصة خدمة للتنمية والبناء .

وجرى الاختتام بحضور مسؤولي جامعة انواكشوط العصرية ومؤسسات التعليم العالي والعديد من رجالات العلم والمعرفة والباحثين .

آخر تحديث : 08/12/2017 13:44:02

الشعب

آخر عدد : 11762

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية