نواكشوط ,  07/12/2017  -  انطلقت اليوم الخميس في نواكشوط فعاليات افتتاح الأيام الأولمبية المنظمة من طرف اللجنة الوطنية الأولمبية والرياضية الموريتانية بدعم من التضامن الأولمبي والتي تستمر على مدى خمسة ايام .

واكد الأمين العام لوزارة الشباب والرياضة السيد محمد فال ولد عبدي في كلمة بالمناسبة أهمية مزاولة النشاطات الرياضية في عالمنا اليوم نظرا لفوائده الصحية المتعددة بالإضافة إلى دورها التثقيفي من خلال بث روح التسامح والأخوة والمنافسة الشريفة بين الرياضيين وخاصة الشباب ،مبرزا العناية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لتطوير الممارسة الرياضة على كافة التراب الوطني عبر دعم القدرات البشرية وتشييد البنى التحتية .

واشار الامين العام الى ان قطاع الشباب والرياضة انجز بشكل تشاركي استراتيجية وطنية للشباب والرياضة والترفيه ساهم تنفيذها في الرفع من مستوى ممارسة جميع انواع الرياضة في البلد.

وبدوره أكد رئيس اللجنة الأولمبية السيد الدكتور محمد محمود ولد أماه أهمية هذه الأيام الأولمبية التي دأبت هيئته على تنظيمها من أجل إبراز مواهب والمهارات الوطنية لهذه الفئة من الشباب والتي تكتسي طابعا خاصا هذه السنة حيث أنها تستهدف تلاميذ المدارس في الأحياء الشعبية بانوا كشوط.

كما تحدث نائب رئيس اللجنة الأولمبية السيد سليمان جوب عن تاريخ هذه الأولمبيات التي انطلقت دورته الأولى سنة 1896 بمدينة أولمبياد اليونانية والتي جاءت تسمية الألعاب عليها.

آخر تحديث : 07/12/2017 15:35:44

الشعب

آخر عدد : 11355

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية