تيشيت,  01/12/2017  -  أشرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم الجمعة في مدينة تيشيت التاريخية على إطلاق السهرات الفنية والثقافية ضمن فعاليات النسخة السابعة من مهرجان المدن القديمة.
واستمع رئيس الجمهورية في بداية الحفل إلى النشيد الوطني من أداء فرقة الفنانة كرمي بنت سيداتي ولد آبه.
وتشارك في هذه السهرات فرق فنية من المدن التاريخية الأربع تعكس الخصوصية التاريخية والتراثية والحضارية لهذه المدن وإسهاماتها في الإشعاع الثقافي والديني في الساحل والصحراء وفي ربوع القارة الإفريقية وصمودها في وجه عوادي الزمن التي كادت أن تشطبها من لائحة التراث العالمي لولا اللفتة التي قام بها رئيس الجمهورية، من خلال الاهتمام بهذه المدن ونفض الغبار عن تراثها وتعزيز إسهاماتها في التنمية الوطنية عبر تنظيم هذا المهرجان السنوي بشكل دوري في إحدى هذه المدن.

كما يشارك في هذه السهرات شعراء وفنانون ومسرحيون من بلدان المغرب العربي.

وانطلقت فعاليات السهرة الأولى في جو احتفالي من طرف ساكنة مدينة تيشيت احتفاء بالمولد النبوي الشريف وباحتضان مدينتهم لهذه النسخة وبالجهود التي بذلها رئيس الجمهورية لاستعادة مدينة تيشيت التاريخية وأخواتها للدور الريادي في قافلة التنمية الوطنية.

وحضر فعاليات انطلاق هذه السهرات، والي ولاية تكانت السيد جالو آمدو صمبا، ووزير الثقافة والصناعة التقليدية، الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ والوفد المرافق لرئيس الجمهورية والسلك الديبلوماسي وممثلو الهيئات الدولية في موريتانيا وعدد من المدعوين.
آخر تحديث : 01/12/2017 21:22:53

الشعب

آخر عدد : 11382

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية