تيشيت ,  01/12/2017  -  أعطى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مساءاليوم الجمعة من تيشيت ضمن فعاليات النسخة السابعة من مهرجان المدن القديمة إشارة إنطلاق كأس رئيس الجمهورية للرماية التقليدية التي تنظمها الإتحادية الوطنية للرماية التقليدية ضمن برنامج هذه النسخة.

ويتنافس على هذه النسخة 23 فريقا من بين الفرق المنضوية تحت لواء هذه الاتحادية .

وأكد السيد خطري ولد اجه رئيس الاتحادية الوطنية للرماية التقليدية في كلمة له بالمناسبة الى اهمية الدعم الذي يوليه رئيس الجمهورية لهذه الرياضة العريقة في المجتمع الموريتاني والذي لولاه لما تمكنت الاتحادية من المحافظة على تنظيم دوراتها وتفعيل النشاط الاقتصادي المتعلق بها في المدن التاريخية .

وقال"لقد ساهمت منافسات الرماية التقليدية ـ التي أسست فضاء للأنشطة المواكبة لمهرجان المدن القديمة ـ بنتائج باهرة ومشرفة خدمة للاصالة الموريتانية واأحيت جوانب خالدة منها وأعادت الى الاذهان قيم البطولة والإقدام والبسالة كل ما تعلق الامر بمقدسات الوطن واستقلاله وكرامته.
وخاطب رئيس الجمهورية قائلا" لقد اعدتم احياء هذه القيم بتكريمكم للمقاومة الوطنية وردالاعتبار لرموز الوطن المنسيين وتخليد ذكراهم بعلم ونشيد وطنيين مما جعل صداهما يتردد في القلب والروح قبل الأذن".

كما أعطى رئيس الجمهورية في نفس الاطار اشارة انطلاق سباق للجمال ضمن هذه التظاهرة.
آخر تحديث : 01/12/2017 19:13:32

الشعب

آخر عدد : 11490

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1