نواكشوط ,  30/11/2017  -  انطلقت صباح اليوم الخميس بفندق وصال بانواكشوط ندوة مغاربية حول المنازعات في العقود الادارية منظمة من طرف كلية العلوم القانونية والاقتصادية بجامعة نواكشوط العصرية بالتعاون مع المركز الموريتاني للدراسات والبحوث القانونية والاقتصادية والاجتماعية ومركز الدراسات في الحكامة والتنمية الترابية ومؤسسة هانس زايدل الالمانية.

وتهدف هذه الندوة الى تبادل الخبرات بين الباحثين في الجامعات المغاربية حول القوانين المتعلقة بالمنازعات في العقود الادارية.

وتضمنت هذه الندوة مداخلات من طرف اساتذة جامعيين من موريتانيا وتونس والمغرب والجزائر حول دورالقاضي الاداري في حماية التوازن المالي للعقد الاداري وبطلان الاجرءات في منازعات العقود الادارية والملكية الفكرية لدى الهيئة الدولية للتحكيم واختصاص القضاء الاداري في منازعات العقود الادارية ودور محكمة الحسابات في الرقابة على الصفقات العمومية ودورالقضاء في حل المنازعات في مجال الصفقات العمومية (موريتانيا نموذجا) ورقابة القضاءالاداري على العقود الادارية للجماعات الترابية للدول المغاربية (موريتانيا والمغرب نموذجا).

واكد نائب رئيس جامعة نواكشوط العصرية الدكتور أنان ولد المامي على اهمية هذه الندوة التي تجمع العديد من الخبراء المغاربيين بنظرائهم الموريتا نيين في مجال يعتبرمن اهم المجالات التي تمس الحياة العامة للدول من الناحية السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال ان العقد الاداري يقوم على جملة من الضرورات التي قد توصل إلى التراضي كخيار في حالة النزاعات،مضيفا ان ذلك لم يحد من سلطات الادارة الواسعة والاستثتائية التي ظلت تتميز بها باعتبارها الطرف الاقوى، شاكرا المشاركين باسم جامعة انواكشوط على مساهمتهم الفعالة في هذه الندوة.

وبدوره اشارعميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية الدكتور مختار فال ولد محمدو إلى ان هذه الندوة تدخل في اطارالجهود التي تقوم به الكلية في إنارة الرأي العام من مفكرين وباحثين وطلاب حول العديد من المجالات القانونية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال ان الكلية نظمت العديد من اللقاءات والندوات والورشات التي جمعت بين الكثيرمن الخبراء والباحثين الوطنيين والدوليين حول كافة المجالات ،ممايساهم في الحفاظ على مكانتها وطنيا ودوليا كمؤسسة علمية تعنى بالعلوم القانونية والاقتصادية وتطبيقاتها في مختلف المجالات،مثمنا حضورزملائه الاساتذة من الجامعات المغاربية لانعاش هذه الندوة .

وجرت الندوة بحضورالعديد من الاساتذة الجامعيين والطلاب والفاعلين في مجال القانون .
آخر تحديث : 30/11/2017 16:10:46

الشعب

آخر عدد : 11488

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1