كيهيدي,  27/11/2017
أشرفت السيدة خديجة بنت بوكه الأمينة العامة لوزارة الصيد و الاقتصاد البحري مساء أمس الأحد بمدينة كيهيدي على افتتاح الأيام المفتوحة حول الصيد القاري و الاستزراع السمكي.

وتأتي هذه التظاهرة تنفيذا للاستراتيجية الوطنية الجديدة لقطاع الصيد الهادفة إلى تنمية قطاع الصيد القاري والاستزراع السمكي و إنارة الرأي العام حوله و تعميق المعارف الخاصة بالمجال و إبراز جدوائيته في مكافحة الفقر و تعزيز الأمن الغذائي المحلي فضلا عن تثبيت السكان في مواطنهم و خلق النشاطات المدرة للدخل وخلق فرص عمل دائمة أخرى مؤقتة،و يتم اصطياد 30 عينة في مجال الصيد القاري.

وأكدت السيدة الأمينة العامة بالمناسبة أن هذه الأيام المفتوحة ستكون فرصة لإطلاع الجمهور على معطيات القطاع و منجزاته و آفاقه الواعدة .

و أضافت أن الأمل كبير في أن تخلق وعيا أعمق بأهمية الصيد القاري و الاستزراع السمكي كنشاط اقتصادي مما ينسجم مع التوجيهات السامية لفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية من أجل استفادة المواطنين من مقدراتهم الكبيرة لاسيما سكان ضفة النهر و المناطق المحاذية للمسطحات المائية و البحيرات .

كما قامت الأمينة العامة بجولة داخل مختلف أجنحة معرض مقام خلال هذه الأيام المفتوحة و اطلعت على بعض العينات من منتجات الصيد القاري منها الطازج و منها المعالج بأياد وطنية.

وللتذكير فإن ممارسة الصيد القاري تتم في 25 نقطة من ثمان ولايات بالوطن ما بين شواطئ النهر و بعض البحيرات والمسطحات المائية .

و تبلغ مساحة المياه الصالحة له 3500 كلمتر مكعب و يقدر أسطول زوارقه بحوالي 600 زورق بإنتاج سنوي يبلغ 7500 طنا و يوفر حوالي 4500 فرصة عمل .

و جرت التظاهرة بحضور الوالي المساعد لكوركول السيد محمد محمود ولد محمد المختار و عمدة بلدية كيهيدي السيد صو موسى دمبا و السيد با عبدولاي المدير العام للشركة الوطنية لتسويق الأسماك .

آخر تحديث : 27/11/2017 16:07:24

الشعب

آخر عدد : 11552

العملات

19/09/2018 10:51
الشراءالبيع
الدولار35.5935.95
اليورو41.5942.00

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي