نواكشوط,  17/11/2017  -  نظمت رابطة العلماء الموريتانيين والاتحاد الوطني للائمة ومنتدى العلماء والائمة في نصرة نبي الائمة ورابطة حفاظ القرآن الكريم مساء اليوم الجمعة بساحة جامع ابن عباس في نواكشوط مهرجانا شعبيا لتأييد ومساندة الامر القانوني الهادف إلى إلغاء واستبدال المادة 306 من الأمر القانوني رقم 83- 162 الصادر بتاريخ 09 يوليو 1983 المتضمن القانون الجنائي، وذلك من أجل تشديد العقوبات المقررة في حق المستهزئ أو الساب لله أو رسوله أو ملائكته أو كتبه أو أحد أنبيائه.

و افتتحت فعاليات المهرجان بآيات من الذكر الحكيم تلتها مدائح نبوية.

وثمن الامين العام لرابطة العلماء والائمة المويتانيين العلامة حمدا ولد التاه في كلمة بالمناسبة ما قامت به الحكومة من دور كبير في اصلاح هذه المادة حيث سدت الباب امام كل مسئ في حقه صلى الله عليه وسلم مشيدا بالحضور المتميز الذي ينطلق من هدف واحد هو نصرته صلى الله عيه وسلم .

وبدوره اكد الامين لعام للمنتدى الوطني للعلماء والائمة السيد احمد فال ولد صالح على اهمية مراجعة المادة 308 حتى تسد الباب امام كل مسيئ راجيا ان تشمل كافة القوانين حتى تتماشى مع الشريعة الاسلامية.

ومن جهته دعا المتحدث باسم الهيئات الاسلامية الوطنية السيد الشيخ ولد صالح انصار ومحبي الرسول صلى الله عليه وسلم الى التصدي لموجة الالحاد التي تجتاح العالم اليوم بكل عزم وصبر ،مثمنا وثمن ما قامت به القيادة الوطنية من جهود لمعاقبة أي مسيئ من خلال مراجعة هذه المادة القانونية الهامة .

وحضر هذا المهرجان رئيس الاتحاد الوطني لائمة موريتانيا الامام محمد الامين ولد امحود ورئيس المنتدى العالمي لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم الشيخ على الرضا وعدد من العلماء و الائمة وشيوخ المحاظر.
آخر تحديث : 17/11/2017 19:07:37

الشعب

آخر عدد : 11382

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية