نواكشوط,  15/11/2017  -  انطلقت اليوم الأربعاء فى نواكشوط أعمال ورشة تكوينية حول الإعلام والهجرة منظمة من طرف جمعية الصحفيين المستقلين في موريتانيا للإرشاد والتهذيب بالتعاون مع اليونسكو.

وتهدف هذه الورشة لتدريب 30 صحفيا في إطار موضوع (وسائط الإعلام والهجرة) وإلى توعية الصحفيين بشأن الاستراتيجية الوطنية لإدارة الهجرة وتعزيز محتوى وسائل الإعلام الوطنية بشأن ظاهرة الهجرة .

وأبرز السيد محمد محمود ولد محمد أحمد ، مكلف بمهمة بوزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، في كلمة بالمناسبة،أن السلطات العمومية وفقا للمبادئ التوجيهية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز رسمت سياسة إعلامية واضحة عن طريق المصادقة على ترسانة قانونية متقدمة لتعزيز حرية الصحافة.

وأشار إلى أن موريتانيا استطاعت أن تكبح هذه الظاهرة في السنوات الأخيرة من خلال تأمين حدودها البرية والبحرية والجوية بفضل استراتيجية إدارة الهجرة الوطنية التي وضعتها.

بدوره قال السيد مختار جاكانا ممثل برنامج اليونسكو فى مجموعة دول الخمس فى الساحل ان الورشة تهدف أيضا إلى تزويد الصحفيين بكل المهارات اللازمة وذلك للتعامل بشكل أفضل مع قضايا الهجرة وتحسين معرفتهم في مجال الصحافة الاستقصائية .

من جانبه أوضح السيد أحمد ولد اياهي رئيس جمعية الصحفيين المستقلين في موريتانيا للإرشاد والتهذيب ان تنظيم حلقة العمل هذه للصحفيين يعد أمرا أساسيا بالنظر إلى الدور البارز الذي لعبته وسائل الإعلام العامة والخاصة فى التعامل مع قضايا الهجرة .

وجرى افتتاح الورشة بحضور عدد من المسؤولين فى وزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني اضافة إلى جمع من الصحفيين .
آخر تحديث : 15/11/2017 21:23:08

الشعب

آخر عدد : 11355

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية