تازيازت (إينشيري) ,  03/11/2017  -  قام والي اينشيري السيد محمد ولد السالك صباح اليوم الجمعة بزيارة لمنجم تازيازت (123 كلم غرب بنشاب) حيث اطلع بمنشآته المعدنية على مختلف مراحل التصنيع التي تشمل معالجة 8000 طن من الحجارة يوميا بما يكفل طاقة إنتاجية سنوية تصل إلى 12 ألف أونصة من الذهب.

وتفقد الوالي الأشغال الجارية لتوسيع المصنع والتي ينتظر عند اكتمالها، أن تمكن من زيادة ارتفاع مستوى معالجة الحجارة ليصل إلى 30 ألف طن يوميا في أفق العام 2021.

وترأس الوالى في ختام الزيارة اجتماعا مع نائب الرئيس المدير العام لشركة تازيازت كينروس السيد دانيل ماريني، تم خلاله استعراض جهود الشركة في مجال النظافة والحفاظ على البيئة والخدمات الاجتماعية المقدمة للعمال البالغ عددهم 4700 عامل وتدخلات الشركة في مجال الصحة العمومية والصحة الحيوانية ودعم البلديات والتكوين المستمر.

وتناول الاجتماع كذلك آفاق دعم الشركة للتنمية المحلية في مختلف المجالات.

وزار الوالي كذلك مكتب إدارة المعادن والجيولوجيا المعني بمتابعة ومراقبة عمليات استغلال المنجم ومراقبة الإنتاج ومدى احترام الشركة لالتزاماتها تجاه القانون البيئي والعمالة.

كما زار مكتب الجمارك المكلف بالرقابة ومصحة الشركة التي تضم أجنحة للحالات المستعجلة والفحص بالأشعة وطب العيون وصيدلية ومخبرا وقاعات للحجز.

ورافق الوالي في مختلف محطات زيارته، مستشاره المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية وحاكم مقاطعة اكجوجت ورئيس مركز بنشاب الاداري وعمدة بلدية بنشاب وعدد من رؤساء المصالح الجهوية والسلطات الأمنية.

آخر تحديث : 03/11/2017 12:28:59

الشعب

آخر عدد : 11341

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية