نوالكشوط,  02/11/2017  -  انطلقت بقاعة المتحف الوطني في نواكشوط مساء اليوم الخميس منافسات النسخة الثانية من بطولة كأس الاستقلال للعبة ظامت التقليدية.

ويشمل برنامج بطولة الدورة النسخة توزيع المشاركين فيها الى فئتين كبار وعددهم 32 متنافسا في حين تشارك فئة الشباب ب 16 مشاركا ليتأهل عن كل فئة لاعبان للادوار النهائية.

واكد مستشاروزير الثقافة المكلف بالتراث السسيد محمد المختار ولد سيد احمد في كلمة بالمناسبة ان قطاع الثقافة والصناعة التقليدية وبتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز يعمل جاهدا للرفع من مستوى الثقافة وجعلها رافدا من روافد التنمية ، حيث يترجم ذلك في تقديم الدعم المادي والمعنوي لكل الاتحاديات والمنظمات والجمعيات وشمل هذا الدعم اتحادية ظامت التي تلعب دورا اساسيا في تنمية تراث ثقافي عريق.

واضاف ان القطاع يثمن عاليا الجهود التي تقوم بها اتحادية ظامت من اجل ان تجعل منها لعبة عالمية وتنقل ممارستها من الفضاءات الى المنازل ليمارسها الاطفال لتنمية مواهبهم وابعادهم عن مخاطر التطرف والغلو .

وبدوره اشاد رئيس اتحادية ظامت السيد بداه ولد بنن ولد الكوار بدعم القطاع لهذه اللعبة العريقة مطالبا الشباب بممارستها على نطاق واسع ،ومذكرا في نفس الوقت ببعض العلماء والامراء والشخصيات الوازنة التي كانت تمارس هذا النوع من الرياضات الذهنية التقليدية.

وتميز الحفل بتسليم رئيس اتحادية ظامت جائزة تمثلت في لوحة تمارس عليها هذه اللعبة لرئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات السيد اخديجة بنت المجتبى.

جرى الحفل بحضور المدير العام للشباب وممثل برنامج اليونسكو في موريتانيا وعدد من رؤساء منظمات المجتمع الموريتاني.
آخر تحديث : 02/11/2017 22:32:22

الشعب

آخر عدد : 11490

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1