نواكشوط,  28/10/2017
عقد حزب الأمل للبناء والتنمية مساء اليوم السبت بدار الشباب القديمة في نواكشوط الغربية مؤتمره التاسيسي الاول تحت شعار " نهضة موريتانيا خيارنا ومسارنا".

وتميزت هذه التظاهرة بتقديم اعضاء المكتب التنفيذي ورئيسه الدكتور الشاب جعفر محمود وسط حضور نخبة من اطر الحزب وانصاره ومنتسبيه.

وتضمن البيان السياسي تحليلا معمقا للمشهد السياسي الوطني بعد النجاح الكبير الذي عرفته التعديلات الدستورية الاخيرة والتي اقر فيها الشعب الموريتاني مقترحات الحوار الوطني الشامل واكد بما لا يدع الشك دعمه ومساندته لبرنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وانطلاقا من ذلك يضيف البيان مكن هذا التحول المترجم في استفتاء شعبي أثمر اصلاحات هيكلية من متطلبات اصلاح المشهد السياسي الوطني.

وسعيا من التشكيلة السياسية الجديدة الى تحقيق مقاربة سياسية تفرض تجديد الطبقة السياسية وتفتح الامل امام شعبنا الفتي، قررت جموع شباب الحزب المناضلة انشاء حزب الامل للبناء والتنمية كحزب سياسي ينشد الاصلاح الاجتماعي ويتبنى مخرجات الحوار الوطني الشامل ويقيم رؤيته على برنامج يروم تقديم حلول لمختلف الاشكالات السياسية و الاجتماعية والصحية والتعليمية والاقتصادية والزراعية والرعوية.

وتمت خلال هذه التظاهرة قراءة البيان السياسي للحزب الجديد.
آخر تحديث : 28/10/2017 22:11:47

الشعب

آخر عدد : 11703

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية