نواكشوط ,  17/10/2017  -  قام رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الثلاثاء بزيارة تفقد واطلاع لمركز توجنين الصحي في ولاية نواكشوط الشمالية.

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله المركز من طرف وزير الصحة البروفسور كان بوبكر وعدد من اعضاء الحكومة ووالي ولاية نواكشوط الشمالية و الطاقم التأطيري لقطاع الصحة في الولاية وعدد من المسؤولين بمقاطعة توجنين.

وتجول رئيس الجمهورية في أجنحة المركز واستمع الى شروح من القائمين عليه حول الدور الذي تقوم بها هذه المنشأة لحل مشاكل الصحة العمومية في المقاطعة.

كما تعرف على الطاقة الاستيعابية للمركز - الذي يصنف ضمن الفئة "أ"- وعلى طبيعة الخدمات التي يقدمها للمواطنين.

واستمع رئيس الجمهورية إلى شروح حول المشاكل المطروحة وسبل التغلب عليها والجهود المبذولة لتحسين الاداء وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين

ويضم مركز توجنين اقساما للحالات المستعجلة و التغذية والاسنان والاستشارات والحجز والمختبر والولادة والتغذية والتطعيم وصيدلية.

ويعمل بالمركز طبيبان عامان وطبيب اسنان و15 ممرضا ما بين اجتماعيين وممرضي دولة وست قابلات و تسع مولدات ويجري المركز معدل 900 استشارة شهريا.

ورافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة السيد احمد ولد باهيه، مدير ديوان رئيس الجمهورية ومكلف بمهمة ومستشار برئاسة الجمهورية والمدير العام لتشريفات الدولة.
آخر تحديث : 17/10/2017 13:39:01

الشعب

آخر عدد : 11341

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية