واشنطن ,  13/10/2017  -  عقد الوفد الموريتاني المشارك في اجتماعات البنك وصندوق النقد الدوليين الجارية حاليا في العاصمة الأمريكية واشنطن، لقاء مع السيد فورو ساوا المدير العام المساعد لصندوق النقد الدولي المكلف بإفريقيا والسيد جهاد عزور مدير شمال إفريقيا والشرق الاوسط محاطين بكبار معاونيها.

وخلال اللقاء استعرض وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد اجاي الخطوات الإصلاحية التي قطعتها بلادنا والنتائج التي تحققت في المجال الاقتصادي والمالي.

كما ناقش الجانبان آفاق التنمية الاقتصادية في موريتانيا و الإطار الماكرو اقتصادي والسياسة النقدية فضلا عن التسهيلات التي يقدمها الصندوق وسبل ووسائل مواصلة عملية الشراكة القيمة بين هذه المؤسسة الهامة وبلدنا.

وفي سياق متصل عقد وزير الاقتصاد والمالية علي هامش الاجتماعات السنوية المشتركة اجتماعا مع المدير العام للوكالة الفرنسية للتنمية لمناقشة آخر التطورات وتقييم الإصلاحات المقام بها وسبل تطوير وتعزيز العلاقات مع هذه الوكالة.

وقد تم نقاش المبادرة الجديدة لدعم التنمية في دول الساحل والتي تعتبر موريتانيا عضوا فاعلا فيها، وعبر المدير العام عن تثمينه للإصلاحات التي شهدتها بلادنا مبديا استعداد الوكالة لمواكبة وتمويل المشاريع الموجودة في بلادنا ومجموعة الدول الخمس في الساحل G5.

ويضم الوفد الموريتاني المشارك في اجتماعات واشنطن المنعقدة في الفترة ما بين 10ـ 16أكتوبر الجاري، الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية السيد محمد ولد كمبو ومحافظ البنك المركزي الموريتاني السيد عبد العزيز ولد الداهي، ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الاقتصادية السيد تام جمباروموظفين سامين من وزارة الاقتصاد والمالية؛ والوزارة المنتدبة لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلفة بالميزانية؛ و البنك المركزي الموريتاني.

آخر تحديث : 13/10/2017 20:14:41

الشعب

آخر عدد : 11355

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية