كيهيدي,  12/10/2017  -  بدأت صباح اليوم الخميس في مدينة كيهيدي أشغال ورشة عمل و تفكير حول مؤهلات و واقع وآفاق ومعوقات التنمية الجهوية، منظمة من طرف وزارة الإسكان و العمران و الاستصلاح الترابي لصالح السلطات الإدارية و البلدية في ولايات كوركول ، لبراكنه ، اترارزه و كيدي ماغه .

وخلال افتتاحه أشغال الورشة التي تدوم يوما واحدا أكد والي كوركول السيد يحي ولد الشيخ محمد فال أن الاستصلاح الترابي و العمل الجهوي يدخل ضمن أولويات برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وتعمل حكومة الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين على تحقيقه من خلال الخطط والبرامج التنمويىة التي تنفذها .

و أضاف أن هذه السياسة تهدف إلى مراعاة التوازن في التنمية بين الجهات و في هذا الصدد تندرج هذه الورشة التي سيتم خلالها تبادل الأفكار و الاقتراحات في هذا الموضوع بغية الخروج بتوصيات تعزز من اللامركزية خصوصا أننا مقبلون على فضاء جديد ألا وهو المجالس المحلية .

و كان عمدة بلدية كيهيدي السيد صو موسى دمبا قد عبر عن الدعم المطلق لسياسة اللامركزية لما لها من آثار إيجابية على مسار التنمية متمنيا لأعمال الورشة التوفيق و النجاح و للمشاركين طيب المقام .

و من جهته أكد المدير العام للاستصلاح الترابي و العمل الجهوي السيد عبدو ولد عبد اللطيف أن بلادنا قطعت أشواطا هامة على صعيد التنمية المحلية و الإصلاح الإداري طبقا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز حيث شهد المجال تحسينات قانونية و إدارية خلال السنوات الماضية .

وسيناقش المشاركون في هذه الورشة المؤشرات و المعطيات و التوصيات المتعلقة بالموضوع للخروج بنتائج تراعي أهمية المجال و آفاقه .

و جرت وقائع افتتاح الورشة بحضور السلطات الإدارية و الأمنية بالولاية

آخر تحديث : 12/10/2017 16:28:05

الشعب

آخر عدد : 11318

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية