نواكشوط,  11/10/2017
افتتحت اليوم الأربعاء في نواكشوط دورة تكوينية حول منع المتاجرة بالنباتات والحيوانات المهددة بالانقراض منظمة من طرف وزارة البيئة والتنمية المستدامة بالتعاون مع المنظمة العالمية للتجارة الدولية والمنظمة العالمية للمحافظة على البيئة وذلك ضمن تطبيق الاتفاقية الدولية حول التجارة بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض .

و تهدف هذه الدورة التي تدوم ثلاثة أيام وينعشها خبراء دوليون، إلى تكوين أربعين إطارا يتدخلون في مناطق الحدود والمطارات والموانئ البحرية ومناطق العبور يمثلون قطاعات البيئة والتنمية المستدامة والجمارك والزراعة.

وأوضح السيد أمادي ولد الطالب الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة بالمناسبة أن انعقاد مثل هذه الدورة يعد من العوامل المهمة التي تضمن التطبيق الصحيح والسلس للاتفاقية الدولية حول منع المتاجرة بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض مع جميع الأطراف المعنية.

وقال إن انضمام موريتانيا إلى هذه الاتفاقية يأتي في إطار حرص الحكومة على المساهمة في الجهود الدولية لتنظيم ومراقبة حركة استيراد وتصدير الثروة الحيوانية ، مبرزا أن الاهتمام الذي توليه موريتانيا لهذه الاتفاقية ينبع من حقيقة وهي أن مجموعة الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض في شتى أشكالها الجميلة والمتنوعة هي جزء لا يعوض من المنظومة الطبيعية للأرض ويجب حمايتها من أجل هذا الجيل والأجيال القادمة.

أما المتحدث باسم المنظمة العالمية للمحافظة على البيئة فقد شكر الحكومة الموريتانية وخاصة وزارة البيئة على الجهود الني قيم بها لتنظيم هذه الدورة.

وابرز أهمية هذه الدورة الرامية في الأساس إلى تمكين سمكة القرش من العيش ومواجهة الظروف الطبيعية و تصرفات الانسان التي تهددها بالانقراض .

وأكد المنسق الوطني لهذه الاتفاقية الدولية السيد الشيخ ولد سيد أحمد الملقب "شيخي" للوكالة الموريتانية للانباء ان موريتانيا اتخذت سياسات في هذا المجال تمثلت في العمل من أجل رفع القدرات الفنية للقطاعات المعنية عبر العديد من التكوينات والتدريبات المتخصصة.

وبين أن موريتانيا تتطلع في اطار تنفيذ هذه الاتفاقية الى تعميم هذا النوع من التكوينات والورشات الفنية في عموم

ومعلوم أن موريتانيا انضمت الى هذه الاتفاقية الدولية ضد المتاجرة بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض "سايتز"سنة 1992 وقامت بسن قانون خاص ضد المتاجرة بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض. التراب الوطني بدعم من شركائها الفنيين والماليين .

وحضر افتتاح الدورة، الأمين العام للوزارة المنتدبة لدى وزيرالاقتصاد والمالية المكلفة بالميزانية وشخصيات أخرى.

آخر تحديث : 11/10/2017 13:02:52

الشعب

آخر عدد : 11554

العملات

21/09/2018 10:13
الشراءالبيع
الدولار35.5435.90
اليورو41.6542.06

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي