نواكشوط ,  26/09/2017  -  بدأت اليوم الثلاثاء بالمعهد التربوي الوطني في نواكشوط أعمال ورشة تحضيرية للسنة الدراسية 2017- 2018 لصالح مديري ومنعشي المعاهد التربوية الجهوية.

وأوضح السيد محمد الامين ولد البان المكلف بمهمة بديوان وزير التهذيب الوطني الأهمية القصوى التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لقطاع التهذيب والتى تجلت فى منحه كل متطلبات النجاح .

وقال إن افتتاح هذه الورشة يندرج في اطار التحضيرات التي تقوم بها وزارة التهذيب الوطني من أجل نجاح الدخول المدرسي وتهيئة الظروف المناسبة له فضلا عن ضمان الاسهام الأمثل للمعاهد التربوية الجهوية في هذا المسعى.

وأضاف أن الحكومة انشأت السنة الماضية صندوقا لدعم النشر المدرسي بهدف التوفير المنتظم للكتب المدرسية والدعامات المدرسية عبر آلية التسويق بأسعار رمزية.

وحث المشاركين في الورشة من مديرين ومنعشين في المعاهد التربوية الجهوية على العمل على وصول الكتاب المدرسي إلى أيدي التلاميذ بعيدا عن أية مضاربة أو تلاعب بالمخزون.

وحضر افتتاح هذه الورشة التي تدوم ثلاثة أيام مكلفون بمهام ومستشارون من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتهذيب الوطني والمدير العام للمعهد التربوي الوطني.

آخر تحديث : 26/09/2017 13:09:24

الشعب

آخر عدد : 11318

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية