نواكشوط,  18/09/2017
انطلقت اليوم الاثنين بفندق الطفيلة في انواكشوط ورشة حول مسار التشاور حول مراجعة السياسة الوطنية للسكان منظمة من طرف وزارة الاقتصاد والمالية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وتهدف الورشة التي تدوم يومين إلى تحديد المبادئ والأهداف والبرامج التي تتبناها الدولة فيما يخص القضايا المتعلقة بالسكان بما في ذلك متغيرات النمو السكاني وعناصره الرئيسية.

وأوضح الأمين العام لوزارة الاقتصاد والمالية السيد محمد ولد أحمد عيده في كلمة بالمناسبة أن السيياسة الوطنية السكانية تشكل مظلة واسعة تندرج تحتها جميع البرامج والأنشطة التي تؤثر بصورة مباشرة أوغير مباشرة في المتغيرات السكانية كما انها تركزعلى منطلقات وثوابت تنبثق عن ثقافة المجتمع وقيمه الحضارية مشيرا إلى ان البعد السكاني يدخل ضمن الاهتمامات الكبرى لبلادنا ويتجلى ذلك واضحا من خلال التوجيهات السامية لفخامة رئييس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز .

وأضاف ان إعداد السياسة الوطنية للسكان ياتي تزامنا مع وضع اللمسات الأخيرة على مسار اعداد استراتجية بلادنا الخاصة بالنمو المتسارع والرفاه المشترك للفترة مابين2016-2030م.

وبدورها قالت السيدة سسيل كومباوري زونكرانا ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في موريتانيا ان موريتانيا صادقت على اول سياسة سكانية سنة 1995 م وخلال عشر سنوات بعد ذلك تم تحيينها وتمت المصادقة عليها في 13 يناير 2005 ومنذ ذلك الحين طرأت عدة مستجدات هامة على المستوى الدولي.

وأشارت إلى أن الاستراتجية الوطنية للنمو المتسارع والرفاه المشترك التي وضعتها الحكومة الموريتانية تضع أهدافا طموحة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلد وتضع في أولويتها سياسة وطنية للسكان تأخذ بعين الاعتبار مقاييس ومبادرات جديدة تهدف إلى وضع تطورات ديموغرافية بصفة عاجلة وممكنة ومتفقة مع الأهداف السياسية والاجتماعية للبلد.

حضر هذه الورشة امناء عامون لبعض الوزارات وممثلين عن ولايات انواكشوط الثلاث وولاية داخلت انواذيبو وممثلين عن المجتمع المدني.

آخر تحديث : 18/09/2017 15:17:55

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

15/11/2018 10:39
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.0041.41

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي