سياسة

اختتام المرحلة الأولى من مشروع توسعة وعصرنة مدينة ألاك

ألاك ,  16/09/2017
اختتمت اليوم السبت بمدينة ألاك المرحلة الأولى من مشروع توسعة وعصرنة مدينة ألاك ،المنفذ من طرف شركة إسكان، تحت إشراف وزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيدة أمال منت مولود صحبة والي لبراكنة السيد عبد الرحمن ولد محفوظ ولد خطري.

ورحب عمدة بلدية ألاك السيد محمد ولد اسويدات ،في كلمته بالمناسبة، بالوزيرة والوفد المرافق لها، مثمنا الجهود الكبيرة التي تبذلها السلطات العليا في البلاد من أجل عصرنة المدن ،مشيرا إلى أن ساكنة المدينة تثمن هذا المجهود .

واستعرض السيد محمد محمو د ولد جعفر المدير العام لشركة إسكان مكونات المشروع، مبرزا صداها الطيب على المواطنين، مؤكدا أن 3648 أسرة استفادت من القطع الأرضية في إطار هذه المرحلة والتي شملت أحياء الكبة والكزرة، مضيفا أن سياسة الدولة تسعى إلى الاهتمام بالمواطن وجعله في ظروف ملائمة .

بعد ذلك قطعت وزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي صحبة والي لبراكنة الشريط الرمزي في ثلاث مدارس ابتدائية مكتملة ومجهزة إيذانا بافتتاحها مع بداية العام الدراسي القادم، كما تم بالمناسبة كذلك تدشين مركز صحي من فئة ب من أجل تقديم الخدمات الطبية لساكنة أحياء مدينة ألاك وتخفيف الضغط على المنشآت الموجودة.

كما وضعت الوزيرة الحجر الأساس لبناء مدرسة ابتدائية في مقاطعة بابابي ضمن أشغال المكونة الخاصة بالشركة الوطنية إسكان من برنامج تحسين النفاذ وتطوير نوعية التعليم.

وقامت كذلك بزيارة لمستشفى بوكي حيث وقفت علي سير الأعمال الجارية في بنائه إضافة إلى تفقدها الأشغال في المركز الصحي ببلدية اغشوركيت، مؤكدة على ضرورة ضمان الجودة واحترام الآجال والالتزامات.

وكانت وزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيدة آمال منت مولود قد عقدت ليلة البارحة اجتماعا بالمواطنين حضرته السلطات الإدارية والأمنية حول نتائج مشروع توسعة وعصرنة مدينة ألاك في مرحلته الأولى .

ورافق الوزيرة خلال هذه الزيارة السلطات الإدارية بالولاية والمنتخبين وأطر من قطاع الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي.
آخر تحديث : 16/09/2017 22:43:55