سياسة

ألاك: المدير العام لوكالة التضامن يشرف على انطلاق يوم تشاوري حول الشراكة بين موريتانيا والبنك الدولي

ألاك ,  15/09/2017
انطلقت بمدينة ألاك أمس الخميس فعاليات يوم للتشاور الاقليمي لاعداد إطار الشراكة بين مجموعة البنك الدولي وموريتانيا وذلك في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية وقدرة النظم الزراعية والرعوية علي التكيف مع آثار التغيرات المناخية .

ويجمع هذا اليوم التشاوري الاطر المركزيين والجهويين والمحليين والفاعلين وهيئات المجتمع المدني الناشطة في القطاعات المعنية ذات الصلة بالاشكاليات المطروحة إضافة إلي مسؤولي الهيئات والمنظمات والشركاء التنمويين والفنيين.

وأبرز المدير العام لوكالة التضامن الاستاذ حمدي ولد المحجوب لدى افتتاح هذا اليوم، بحضور والي لبراكنة السيد عبد الرحمن ولد محفوظ ولد خطري، أن هذا الإطار سيحدد الاهداف الرئيسة والنتائج الإنمائية التي ستدعم مجموعة البنك الدولي من خلالها بلادنا في جهودها التنموية التي تضمنتها إستراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك التي تبنتها حكومتنا.

وأشار إلي ان هذا اللقاء يندرج في إطار سلسلة لقاءات تشاورية وصولا إلي رؤية شاملة لإطار التعاون مع هذه الهيئة الدولية.

وبدوره ثمن الممثل المقيم للبنك الدولي في بلادنا سعادة السيد لوران أمسلاتي التعاون المتميز بين البنك وبلادنا والجهود المشتركة للقضاء علي الفقر وصولا إلي ترقية النمو خاصة في الأوساط الهشة، مبرزا أهمية هذا اليوم التشاوري في تحديد الأولويات التنموية ضمن هذا التعاون الثنائي.

وجري افتتاح هذا اللقاء بحضور السلطات الإدارية والأمنية بالولاية وعدد من الشخصيات الفاعلة في مجال التنمية.
آخر تحديث : 15/09/2017 08:19:16