نواكشوط,  14/09/2017  -  نظم البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا زوال اليوم الخميس بنواكشوط ورشة لصالح الاعلاميين الوطنيين تدوم يوما واحدا بغية التعرف على جهود البرنامج المتعلقة بالحملة الوطنية الشاملة لتوزيع الناموسيات المشبعة 2017 التي سنتطلق يوم 26 اكتوبر القادم وتدوم 4 أيام .

وسيتم خلال هذه الحملة توزيع 1712442ناموسية مشبعة لصالح 8 ولايات من الوطن هي أترارزة ولبراكنة وكوركل وكيديماغا ولعصابة والحوضين وتكانت , مقدمة من طرف منظمة استثمار نهر السينغال وبتنفيذ من الصحة بدون حدود بالنسبة للولايات الاربع الاولى ، و الصندوق العالمي لمحاربة الملاريا والسيدا والسل وبتنفيذ من منظمة الروية العالمية بالنسبة للولايات المتبقية .

وستتم هذه الحملة على مراحل اساسية هي التصور والتخطيط الجزئي والتكوين والاعلام واللوجستيك والمتابعة والتقييم .

واوضح المتحدث باسم البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور أحمد ولد سيد محمد أن البرنامج يهدف من خلال هذا اليوم الى اطلاع الجمهور على خطورة الملاريا وضرورة التحسيس وتكثيف الجهود من أجل القضاء عليها في اسرع وقت ممكن .

واضاف أن البرنامج لن يدخر جهدا في سبيل القضاء على الملاريا وان هذه الحملة ستكون لها انعكاسات ايجابية على حياة المواطنين الموريتانيين خصوصا في المناطق المستهدفة ,

واشار الى ان هذه الحملة تدخل في اطار الجهود القيمة التي تقوم بها وزارة الصحة في سبيل توفير الصحة الشاملة لجميع المواطنين طبقا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز .

و شكر الى جميع شركاء البرنامج في التنمية على دعمهم المتواصل .

وبدوره أشاد السيد جون كابرييل كارفالهو دالفارانكو مدير العمليات بمنظمة الرؤية العالمية بهذ ه الورشة وثمن العروض المقدمة خلالها وطلب من جميع الاعلاميين وممثلي المجتمع المدني المشاركة الفعالة في هذه الحملة حتتى تحقق النتائج المرجوة منها .
آخر تحديث : 14/09/2017 17:44:50

الشعب

آخر عدد : 11318

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية