نواذيبو ,  14/09/2017
انطلقت اليوم الخميس في فندق تازيازت بالعاصمة الاقتصادية انواذيبو، ورشة المصادقة على ورشة حول التنمية المستدامة لمنطقة انواذيبو الحرة منظمة من طرف المنطقة الحرة ومجموعة البنك الدولي.

ونوه الأمين العام لمنطقة انواذيبو الحرة السيد الجيلاني ولد الشيخ لدى افتتاح الورشة، بمستوى التعاون مع مجموعة البنك الدولي، مبرزا أن هذه الشراكة بدأت منذ أربع سنوات بالدعم والاستشارات الفنية الشيء الذي ساهم في تنفيذ عدة دراسات جدوائية للمشاريع الهيكلية الأساسية علاوة على تنفيذ استراتيجية متعلقة بالقدرة التنافسية لقطب صيد الأسماك وخارطة طريق لتطبيق معايير التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن قطب الصيد البحري يهدف إلى تقييم ومعالجة الأسماك الموريتانية على الأرض الموريتانية وفقا للمعايير الدولية ووضع العلامة التجارية الخاصة بمنتوجنا البحري.

وبدورها ثمنت المتحدثة باسم خبراء البنك الدولي السيدة كريستيان نافارت مورينيو مستوى التعاون بين خبراء البنك الدولي ونظرائهم في المنطقة الحرة مؤكدة أن المشاريع التي تتناولها الورشة تشكل تحولا كبيرا نحو تنمية مستدامة لمنطقة انواذيبو الحرة.

وجرى افتتاح الورشة بحضور مستشار والي داخلت نواذيبو المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية السيد محمد المصطفى ولد المختار وعمدة بلدية نواذيبو السيدة رجيبه بنت الدوكي وبعض الفاعلين في المجال التنموي.

آخر تحديث : 14/09/2017 15:10:40

الشعب

آخر عدد : 11554

العملات

21/09/2018 10:13
الشراءالبيع
الدولار35.5435.90
اليورو41.6542.06

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي