أنشطة الحكومة

وزير التجهيز والنقل يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة افروبورت موريتانيا

نواكشوط,  17/09/2019
استقبل وزير التجهيز والنقل السيد السيد محمدو أحمدو أمحيميد، اليوم الثلاثاء بمكتبه في نواكشوط السيد فنسنت دينيهيً الرئيس التنفيذي لشركة افروبورت موريتانيا محاطا ببعض معاونيه .

وتميز اللقاء بتقديم الرئيس التنفيذي لشركة افروبورت موريتانيا لعرض مفصل عن الشركة تناول عقد التنازل الموقع بين الشركة والحكومة الموريتانية لاستغلال وتسيير مطار نواكشوط الدولي أم التونسي.

وشكر الوزير الرئيس التنفيذي للشركة على العرض المفصل داعيا الإدارة العامة للشركة الى الوفاء بكافة التزاماتها الواردة في عقد التنازل والهادفة الى تنمية وتطوير مطار نواكشوط الدولي أم التونسي حتى يستجيب لكافة المتطلبات الدولية المطلوبة .

واضاف أن الحكومة وتنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تسعى الى وضع سياسات وبرامج واضحة وقابلة للتنفيذ وتراعي اهمية العنصر البشري في اي عملية تنموية وهو مايستوجب اعطاء عمال الشركة كل العناية اللازمة وتسوية كافة مشاكلهم متعهدا في الوقت نفسه بتذليل كل الصعاب التي يمكن أن تعنرض عمل الشركة.

وبدوره اوضح الرئيس التنفيذي للشركة أن الاتفاق بين الحكومة الموريتانية والشركة يندرج في إطار استراتيجية تنموية للنقل الجوي في موريتانيا تهدف إلى الرفع من مستوى عمل المطار من خلال التسيير الأمثل والصيانة الفعالة لتجهيزاته ومنشآته والعمل على تنميته وتطويره مما يمكنه من مواجهة تحديات المنافسة لمطارات الدول المجاورة.

كما استعرض مجمل الإنجازات التي قيم بها على مستوى المطار سبيلا الى تحقيق الأهداف التنموية المرجوة والبرامج المستقبلية لعمل الشركة اضافة الى مناقشة بعض الامور التي قد تعيق عمل الشركة و البحث عن حلول مناسبه لها.

وتعهد بالإهتمام بشكل خاص بالعنصر البشري و التعاطي بشكل إيجابي مع مشاكل العمال وهو مابدأت الشركة فعلا العمل به حسب تعبيره.

حضر اللقاء الامين العام للوزارة صدف سيدي محمد صمب والمستشار الفني المكلف بالطيران محمد لحظانه
آخر تحديث : 17/09/2019 21:24:58