سيلبابي,  06/09/2017  -  افتتحت اليوم الأربعاء في مدينة سيلبابي، ورشة لعرض حصيلة ومعطيات ومؤشرات الإحصاء الوطني للسكان والمساكن المنظم عام 2013 .

و خلال فعاليات افتتاح هذه الورشة المنظمة من طرف المكتب الوطني للإحصاء، أشاد الوالي المساعد السيد أحمد مسكه ولد محمد، الوالي وكالة، بأهمية موضوع الورشة وما لنتائجه من انعكاسات إيجابية هامة على مختلف جوانب التنمية من خلال تقييم المؤشرات و وضع الخطط التنموية على أسس دقيقة و معطيات واضحة ، مؤكدا حرص رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز على الاستفادة من الموارد وفقا لمقاربة واضحة تعتمد على معطيات واقعية مدروسة .

وأوضح المدير العام المساعد للمكتب الوطني للإحصاء السيد الطالب عبد الرحمن ولد المحجوب، من جهته، أن هذه الورشة تندرج في إطار تقديم نتائج ومؤشرات التعداد الوطني للسكان والمساكن للمصالح الجهوية، بغية الاستفادة من هذه المعطيات في اقتراح ومعالجة الاختلالات، و تحسين الصورة التنموية العامة وفقا لمعايير علمية دقيقة .

وقدم مدير الإحصائيات الديمغرافية والاجتماعية السيد إلياس ولد ديدي عرضا مفصلا عن نتائج هذا الإحصاء مدعما عرضه بوثائق وخرائط توضيحية شملت مختلف جوانب الموضوع .

وحضر فعاليات الورشة حاكم مقاطعة سيلبابي وبعض رؤساء المصالح الجهوية بالولاية.

آخر تحديث : 06/09/2017 21:36:07

الشعب

آخر عدد : 11342

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية