نواكشوط,  06/09/2017  -  تم اليوم الأربعاء بنواكشوط تدشين تهيئة المركز الصحي بالسبخة الممول من طرف الحكومة اليابانية بما يناهز 21 مليون اوقية في اطاربرنامج دعم المشاريع المحلية الصغيرة المساهمة في الامن الانساني والمنفذ من طرف المنظمة الخيرية لحماية البيئة (نافورلحماية البيئة).

ويقدم هذا المركز سنويا أكثر من 20 الف استشارة ويهدف إلى استقبال 72245 مواطن بمقاطعة السبخة منها 39539 ذكور و32706 اناث .

وثمن المدير الجهوي للصحة على مستوى ولاية نواكشوط الغربية ممثلا لوزارة الصحة الدكتور محمد الامين ولد خيري هذا الانجازالذي سيمكن من زيادة قدرات المركز الصحي لمقاطعة السبخة والذي يقدم أغلب العلاجات الضرورية للمواطنين .

واضاف أن الوزارة تولي عناية قصوى للرفع من مستوى التغطية الصحية وبجودة عالية طبقا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز وتقدم بجزيل الشكر لسفارة اليابان على ماتقدمه من دعم للمنظومة الصحية الموريتانية .

وبدوره اوضح سفير اليابان لدى موريتانيا سعادة السيد هيساتسوغوشميزو أن هذا الانجاز سيساهم في تحسين المحيط الصحي للمركز الذي تضرر من جراء مياه الامطار , وان التجهيزات المقدمة ستساهم بشكل معتبر في الحد من الوفيات في موريتانيا كما سترفع من مستوى التغطية الصحية بالمقاطعة .

وقال إن تهيئة المركز تنسجم مع المبادئ الاساسية لسياسة فخامة رئيس الجمهورية التي تأتي محاربة الفقر في اولوياتها.

وبدوره أشاد عمدة بلدية السبخة السيد عمر عالي تام بماشهدته البلاد من انجازات كبيرة شملت جميع مناحي الحياة المختلفة بفضل التوجيهات النيرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز .

وقال العمدة إن هذا الانجاز سيمكن من الرفع من مستوى التغطية الصحية على مستوى المقاطعة .

ومن جانبه اوضح رئيس منظمة نافور للبيئة السيد أمادو جم با أن هذا العمل سيمكن من تحسين الوضعية الصحية من خلال تحسين الصرف الصحي للمركز وتقوية قدرات الطاقم
(التجهيزات) من أجل حسن التكفل بالمرضى خاصة تحسين الوضع البيئى والصحي للمركز.

آخر تحديث : 06/09/2017 13:58:39

الشعب

آخر عدد : 11342

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية