نواكشوط,  21/08/2017  -  بدأت اليوم الاثنين في نواكشوط أشغال دورة تكوينية لصالح مدربي رياضة الدراجات الهوائية ، منظمة من طرف الاتحادية الموريتانية للدراجات الهوائية ،واللجنة الاولمبية الموريتانية بالتعاون مع التضامن الأولمبي الدولي .

وأكد المدير العام للرياضة بوزارة الشباب والرياضة السيد جاكنا علي طاهرو في كلمة بالمناسبة أن الدورة ستساهم بدون شك في تنمية وتطوير هذه الرياضة التي بدأت دائرة الاهتمام بها تتسع في صفوف الشباب بعد الجهود المبذولة من طرف القائمين عليها والمدعومة ماديا ومعنويا من طرف وزارة الشباب والرياضة.

واوضح أن الرياضة بشكل عام ورياضة الدراجات الهوائية تحظى بعناية من طرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي يركز في برنامجه على استقطاب الشباب واشراكه في شتى المجالات بغية القيام بدوره على جميع الاصعدة.

وبين أن قطاع الرياضة يعمل بخطوات ثابتة على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للشباب والرياضة والترفيه لسنوات 2015 -2020 حيث بدأت تؤتي أكلها من خلال انجاز البنى التحتية والمشاركة في العديد من الانشطة الشبابية والرياضية على المستوى الدولي.

ومن جانبه أشاد نائب رئيس اللجنة الاولمبية الموريتانية السيد سليمان توب بتنظيم هذه الدورة التي ستمكن من الرفع من مستوى قدرات المدربين في هذه الرياضة التي تستهوي قاعدة عريضة من الشباب في نواكشوط والولايات الداخلية، مؤكدا دعم اللجنة الاولمبية لجهود الاتحادية الموريتانية لرياضة الدراجات الهوائية.

وثمن رئيس الاتحادية الموريتانية لرياضة الدراجات الهوائية السيد عبد الرحمن ولد عثمان دعم اللجنة الاولمبية الموريتانية والتضامن الاولمبي الدولي الذي مكن من تنظيم هذه الدورة ، داعيا المشاركين إلى الاستفادة من المعلومات النظرية والتطبيقية التي سيقدمها خبير دولي على مدى اسبوع.

آخر تحديث : 21/08/2017 13:01:00

الشعب

آخر عدد : 11342

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية