نواكشوط,  12/08/2017  -  انطلقت صباح اليوم السبت بغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية في نواكشوط النسخة الثانية من الملتقى السنوي للصالون التوجيهي والادماج المهني المنظم بالتعاون بين وزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال ومجموعة من الطلاب الشباب.

وسيتم في إطار هذا الصالون الذي يدوم يوما واحدا تقديم عروض ومحاضرات مختلفة تتعلق بالتشغيل والتكوين المهني والتقني وحاجيات سوق العمل الموريتانية وطرق ادارة المشاريع الصغيرة ووسائل ملائمة التكوين مع سوق العمل .

وأوضح السيد محمد أحمد ولد عبد الرحمن الامين العام وكالة لوزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال أن القطاع عمل على تنفيذ سياسات الحكومة في مجال التكوين والتشغيل ترجمة لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز وبإشراف ومتابعة من معالي الوزير الاول المهندس يحيى ولد حدمين .

وقال إن الهدف من هذا الصالون هو تسليط الضوء على أهمية قطاع التكوين المهني ودوره البارز في توفير الكفاءات الضرورية لولوج سوق العمل وضمان بناء مستقبل واعد للعديد من الشباب الذين يختارون هذه المنظومة بناء على قناعة من جدوائيتها .

وبدوره أعرب رئيس الصالون التوجيهي السيد محمد فاضل ولد الشيخ التراد عن تثمينه للخطوة الجبارة التي قامت بها وزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال هذه السنة والمتمثلة في منح ترخيص رسمي لهذا الصالون ليصبح معلمة وطنية بارزة تؤدي دورها المنشود تحت مظلة القانون .

وقال إن هذا الصالون جاء نتيجة فكرة ولدت من رحم الواقع خلفتها الحاجة الماسة لتوجيه مئات الطلاب الحاصلين على الباكالوريا والليصانص من كل سنة لآجل تسجيلهم ضمن تخصصات تلائم سوق العمل الوطنية ، متوجها بالشكر الى كل من ساهم في تنظيم هذا الصالون.

وبدوره ثمن الامين العام المساعد لغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية السيد سيد محمد ولد محمد المامي دور هذا الصالون في إنارة الطلاب وتوجيههم إلى التخصصات التي تتلاءم وسوق العمل.

ومن جانبه أوضح السيد محمدن ولد أمبيريك مسؤول الاعلام بشركة معادن النحاس الموريتانية الراعي الرئيسي للصالون أن الشباب هو الاداة الفعالة لتحقيق التنمية، مشيرا إلى أن الشركة على استعداد تام للمساهمة في تحسين الخبرات والكفاءات الوطنية .

و جرى حفل الافتتاح بحضور مستشارة الوزير الاول و الامينين العامين لوزاراتي الشباب والرياضة والتعليم العالي والبحث العلمي و والي نواكشوط الغربية المساعد وشخصيات أخرى .

آخر تحديث : 12/08/2017 13:46:56

الشعب

آخر عدد : 11280

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية