نواكشوط ,  09/08/2017  -  أدى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الأربعاء زيارة تفقد واطلاع لمقر الاتحادية الموريتانية لكرة القدم في لكصر بولاية نواكشوط الغربية.

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله مقر الاتحادية من طرف وزير الشباب والرياضة السيد محمد ولد جبريل والأمين العام للوزارة السيد محمد ولد عبدي ورئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم السيد احمد ولد يحي وعدد من الاتحادات والنوادي الرياضية.

وتجول رئيس الجمهورية فور وصوله في المقر المركزي والمباني الإدارية للاتحادية كما زار الأكاديمية الموريتانية لكرة القدم واستوديو الإنتاج التلفزيوني للاتحادية وسكن اللاعبين والمكونين ونجيلة الاتحادية واستمع إلى شروح من القائمين على التأطير الفني كما زار الفريق الوطني "المرابطون" وشحذ هممهم لمواصلة التألق ورفع الألوان الوطنية في المحافل الدولية والإقليمية.

واحتل المنتخب الوطني، "المرابطون" في يوليو الماضي المركز 81 ليقفز 23 مركزا في شهر واحد مقارنة بشهر يونيو منتقلا من الدرجة 104 عالميا لتتفوق بلادنا على منتخبات عريقة مثل النرويج وزامبيا وكندا، وتسلق المنتخب الوطني إلى الرتبة 16 إفريقيا في نفس الفترة؛ فيما يرجع آخر وأول تصنيف لبلادنا إلى سنة 1995.

وقد حقق المنتخب الوطني قفزة نوعية في التصنيف العالمي من خلال النتائج الرائعة التي أحرزها في الأشهر القليلة الماضية، حيث فاز مرتين في المواجهات الثلاث الأخيرة من خلال فوز المنتخب المحلي على نظيره الليبيري في عقر داره بإصابتين لصفر في تصفيات كأس أفريقيا للاعبين المحليين/ كينيا 2018/ والفوز الرائع الذي حققوه في مباريات أمام بوتسوانا خارج الديار في أول جولة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019.

ويزيد من حظوظ بلادنا للتأهل لكأس إفريقيا قرار الاتحاد الإفريقي مؤخرا برفع عدد المنتخبات المتأهلة للكأس من 16 منتخبا إلى 24، رغم قوة المنتخبات الموجودة في مجموعتنا مثل بوركينا فاسو التي وصلت نصف النهائي في البطولة الماضية، ويبقى هدف المنتخب الوطني حسب مدربه الفرنسي كوريتيان مارتينيز الوصول إلى الرتبة الثانية لأول مرة في تاريخ كأس الأمم الأفريقية.

آخر تحديث : 09/08/2017 17:30:43

الشعب

آخر عدد : 11322

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية