نواكشوط,  05/08/2017  -  انطلقت صباح اليوم السبت على تمام الساعة السابعة صباحا في كافة ولاياتنا الداخلية عملية التصويت على الاصلاحات الدستورية المقررة في اقتراع ال 5 من أغسطس 2017.

وتوجه الناخبون في مختلف ولايات الوطن ومنذ الساعات الاولى من صباح هذا اليوم إلى مكاتب التصويت لأداء واجبهم الانتخابي.

فعلى مستوى ولاية لعصابة قام السيد محمد الحسن ولد محمد سعد والي الولاية بزيارة تفقدية شملت العديد من مكاتب التصويت في مدينة كيفه وخارجها، حيث اطلع عن كثب على سير العملية الانتخابية والظروف التي تجري فيها عملية التصويت.

ويبلغ عدد المسجلين على اللائحة الانتخابية في ولاية لعصابه 124119 شخصا موزعين على 283 مكتب تصويت في عموم الولاية.

وفي ولاية داخلت نواذيبو قام السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره والي الولاية رفقة حاكم مقاطعة نواذيبو السيد احمدنا ولد سيد أب، بزيارة ميدانية لبعض مكاتب التصويت في مدينة نواذيبو اطلع من خلالها على الظروف التي تجري فيها عملية التصويت.

نشير إلى أن عدد الناخبين على مستوى الولاية يبلغ 60634 ناخبا موزعين على 113 مكتب تصويت.

وعلى مستوى ولاية الحوض الغربي أدى والي الولاية السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم زيارة لعدد من مكاتب التصويت في مدينة العيون شملت المكتب رقم 1 والمكتب رقم 14 بدار الشباب وذلك للاطلاع على سير العملية الانتخابية.

وأكد الوالي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن العملية انطلقت في ظروف جيدة وان السلطات الادارية اتخذت كل الإجراءات الضرورية لضمان سير الاقتراع كما يجب.

وبدوره أكد منسق اللجنة الوطنية للمستقلة للانتخابات على مستوى مقاطعة لعيون السيد محمد فال ولد محمد الطالب أن العملية انطلقت في الوقت المحدد بحضور كل الطواقم المشرفة على العملية الانتخابية دون تسجيل أية عراقيل .

ويبلغ عدد المسجلين على اللائحة الانتخابية على مستوى الحوض الغربي 124791 مسجلا، موزعين على 317 مكتب تصويت على عموم الولاية.

وعلى مستوى ولاية اترارزة انطلقت عمليات الاقتراع على الاصلاحات الدستورية عند الساعة السابعة في المقاطعات والمراكز الادارية التابعة للولاية.

وأوضح رئيس اللجنة الجهوية للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات على مستوى ولاية اترارزة السيد اديا أمدو أبدولي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن عمليات التصويت انطلقت كما كان مبرمجا لها في الوقت المحدد بعد أن تم استكمال جميع متطلبات العملية ، بشريا وماديا دون أية مشاكل أو عراقيل تذكر.

و يبلغ عدد المسجلين على اللائحة الانتخابية في الولاية 167215 مسجلا على اللوائح الانتخابية على مستوى الولاية موزعين على 432 مكتبا.

وعلى مستوى تكانت قام والي الولاية السيد جالو آمدو صمبا بزيارة لبعض مكاتب التصويت بمدينة تجكجة للاطلاع على سير عملية الاقتراع .

وأكد الوالي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن عملية التصويت تجري في ظروف جيدة، مؤكدا أن السلطات الإدارية اتخذت كافة الإجراءات لضمان سيرها في ظروف مرضية.

وبدوره أكد رئيس اللجنة الجهوية للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات على مستوى تكانت السيد محمد ولد مسعود أن التصويت يجري في ظروف جيدة حيث تم اتخاذ كافة الاجراءات اللوجستية والبشرية الضرورية لتذليل الصعاب التي يمكن أن تعترض هذه العملية.

وقال إن اللجنة وخلال تجوالها داخل مختلف مكاتب التصويت لم تلاحظ أي شيء يعكر سير العملية الانتخابية.

ويبلغ عدد المسجلين على اللائحة الانتخابية في هذه الولاية 46371 ناخبا موزعين على 121 مكتب تصويت.

وعلى مستوى ولاية إنشيري أدى والي الولاية السيد محمد ولد السالك زيارة للمكتب رقم بالمدرسة رقم 6 بمدينة أكجوجت كما زار مكاتب التصويت في كل من دمان وبرجميمات ولبيظات والعصماء حيث اطلع على سير عملية الاقتراع.

وأوضح الوالي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن السلطات الإدارية في الولاية اتخذت الاجراءات اللازمة لسير العملية في ظروف مرضية.

وبدوره بين السيد محمد ولد مولود منسق اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات على مستوى مقاطعة أكجوجت أن عدد المسجلين على اللائحة الانتخابية في هذه الولاية بلغ 13582 شخصا موزعين على 31 مكتبا.

وقال إن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات وفرت كافة اللوازم الضرورية واتخذت الاجراءات اللازمة لانجاح عملية الاستفتاء على مستوى الولاية.

وفي ولاية لبراكنه قام السيد عبد الرحمن ولد محفوظ ولد خطري والي الولاية بزيارة تفقد لبعض مكاتب الاقتراع في مدينة الاك ، حيث اطلع ميدانيا على الظروف التي تجري فيها عملية التصويت.

وأوضح منسق اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات على مستوى الولاية السيد المختار ولد مماه في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء أن عملية التصويت تجري في ظروف جيدة، مشيرا إلى أن اللجنة وفرت كل المستلزمات الضرورية التي من شأنها أن تمكن الناخبين من تأدية واجبهم الانتخابي على أكمل وجه.

وقال إن عدد الناخبين في الولاية يبلغ 141574 ناخبا، موزعين على 315 مكتبا.

وعلى مستوى ولاية تيرس زمور ادى والي الولاية السيد اسلمو ولد سيدي زيارة لعدد من المكاتب في مدينة ازويرات اطلع خلالها على سير عملية الاقتراع ،مبرزا في تصريح للوكالة الموريتاية للانباء ان عملية الاقتراع انطلقت في الوقت المحدد وانها تسير في ظروف جيدة .

واوضح رئيس اللجنة الجهوية المستقلة للانتخابات على مستوى ولاية تيرس زمور السيد لمرابط سيدي بونا ان أعضاء المكاتب حضروا في إلى مكاتب التصويت في الوقت المحدد، مبينا ان عدد المسجلين في الولاية بلغ 32267 موزعين على 66 مكتبا من بينها 42 مكتبا في مدينة ازويرات و 9 مكاتب في افديرك و15 مكتبا في بير ام غرين .

وعلى مستوى الحوض الشرقي ادى الوالي السيد محمد ولد محمد الامين ولد بلعمش زيارة الى مكاتب التصويت قي مدينة النعمة للاطلاع ميدانيا على سير عملية التصويت .

واكد الوالي ان الاقتراع يجري في ظروف جيدة.

واوضح رئيس اللجنة الجهوية المستقلة للانتخابات على مستوى الولاية السيد احمد ولد مولاي احمد، ان جميع مكاتب التصويت تم تجهيزها قبل عملية التصويت ووفرت كافة مستلزمات العملية الانتخابية .

واشار الى ان عدد المسجلين بلغ 163919 ناخبا موزعين على 406 مكتبا

وعلى مستوى ولاية غوروغول ادى والي الولاية السيد يحي ولد الشيخ محمد فال زيارة لبعض مكاتب التصويت في مدينة كيهدي اطلع خلالها ميدانيا على سير عملية الاستفتاء .

واوضح الوالي ان العملية الانتخابية تسير سيرا حسنا دون تسجيل أي عوائق .

وبدوره اكد رئيس اللجنة الجهوية المستقلة للانتخابات على مستوى ولاية غوروغول السيد هارون ولد محمد اليدالي ان اللجنة المكلفة بتسير العملية الانتخابية اتخذت كافة الاجرءات اللازمة،مبرزا ان عدد المسجلين في الولاية بلغ 108576 موزعين على 220 مكتبا
وعلى مستوى ولاية كيدي ماغه ادى الوالي السيد جالو عمر آمادو زوال اليوم زيارة ميدانية لمكاتب الاقتراع في مدينة سيلبابي للاطلاع على سيرعملية ااستفتاء.

واكد في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء أن عملية الاستفتاء تجري في ظروف جيدة و أن كل التدابير و الاجراءات اتخذت لتسير الامور في ظروف مرضية.

و رافق الوالي في هذه الجولة حاكم مقاطعة سيلبابي وعمدة بلديتها و السلطات الأمنية .

وعلى مستوى ولاية آدرار أدى السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه والي الولاية

زيارة تفقد شملت العديد من مكاتب التصويت داخل مدينة أطار وخارجها مثل مدينتي "اكصير الطرشان" وترْوَن " وغيرهما ، حيث اطلع على سير العملية الانتخابية والظروف التي تجري فيها عملية التصويت ، وذلك برفقة السلطات الإدارية والأمنية بالولاية .

وأكد السيد مامادو ساماسا رئيس اللجنة الجهوية المستقلة للانتخابات بولاية آدرار في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن عدد المسجلين في الولاية بلغ (44260) شخصا موزعين على (114) مكتبا في الولاية من بينها (59) مكتبا في أطار.


آخر تحديث : 05/08/2017 17:46:51

الشعب

آخر عدد : 11280

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية