سياسة

دار النعيم : تنظيم تظاهرات تحسيسية داعمة للتعديلات الدستورية

نواكشوط,  03/08/2017
شهدت مقاطعة دار النعيم مساء أمس تنظيم عدة تظاهرات تحسيسية داعمة للتعديلات الدستورية المرتقبة نظمتها مبادرة التنسيقية الوطنية لدعم الاصلاحات الدستورية ومبادرة التغيير البناء ومبادرة الوحدة والوفاء بدار النعيم ومبادرة الاخاء .

وأكد منسق حملة نواكشوط وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد اجاي في كلمة له بالمناسبة أن سكان هذه المقاطعة قطعوا على أنفسهم عهدا بتبني خيارات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، تثمينا منهم للإنجازات الكبرى التي تحققت في البلاد بفضل سياسته الرشيدة التي من بينها هذه الإصلاحات الدستورية الهادفة إلى ترسيخ الديمقراطية من أجل موريتانيا جديدة ومزدهرة.

وقال ان هذا الحشد الهام من الأطر والوجهاء والفاعلين في المقاطعة كفيل بتحقيق نسبة عالية من الأصوات لهذه التعديلات الدستورية مثمنا جهود القائمين على هذه المبادرة والذي يعبر عن دعمهم للنهج الذي تسير عليه البلاد بقيادة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وطالب الجميع بالحضور للمهرجان الذي سيترأسه فخامة رئيس الجمهورية في المطار القديم اليوم .

و اوضح السيد محمدولد جبريل وزير الشباب والرياضة منسق حملة مقاطعة دار النعيم أن هذه التظاهرات تعكس دعم القائمين عليها لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مؤ كدا أن هذه الإصلاحات الدستورية تخدم المصلحة العليا للبلد .

ودعا سكان المقاطعة إلى سحب بطاقات الناخب ومعرفة مكاتب تصويتهم والتوجه يوم الاقتراع للتصويت لصالح هذه التعديلات.

وبدوره اوضح منسق مبادرة التغيير البناء على مستوى مقاطعة دار النعيم السيد الشيخ ولد الحاج إن هذه التظاهرة تدخل في إطار الحراك المتزايد الذي تعرفه مقاطعة دار النعيم في إطار الحملة الانتخابية الممهدة لاستفتاء الخامس من أغسطس المقبل معلنا تأييد ودعم هذه المبادرة للتعديلات الدستورية وحرصها علي إنجاحها من خلال رفع نسبة المشاركة.

من جهتهة حث مستشار رئيس الجمهورية الدكتور إسحاق الكنتي رئيس مبادرة التنسسقية الوطنية للاصلاحات الدستورية ساكنة المقاطعة على استنهاض الهمم من أجل رفع نسبة المشاركة في هذا الاقتراح مشيدا بما شهدته البلاد من انجازات خلال الستوات الاخيرة .

واشاد رئيس مبادرة الوحدة والوفاء بدار النعيم السيد احمد ولد الصغير باهمية التصويت على التعديلات الدستورية واكد دعم المبادرة لخيارات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز .

وبدوره اكد رئيس مبادرة الاخاء السيد محمد لمين ولد احمد دركل على ان مبادرته تأتي انطلاقا من قناعته التامة من أن التصويت على هذه التعديلات واجب ديني وأخلاقي خدمة لمصالح البلاد والعباد .

وحضر فعاليات هذه التظاهرات طاقم حملة دار النعيم وعدد من اطر ووجهاء المقاطعة .

آخر تحديث : 03/08/2017 14:53:00