سياسة

تنظيم عدد من المبادرات بمقاطعة الرياض لدعم التعديلات الدستورية

نواكشوط ,  03/08/2017
نظم عدد من المبادرات بمقاطعة الرياض ضمن الحملة الممهد ة للتصويت على التعديلات الدستورية -تظاهرات جماهيرية في الحي ال18وال10 وال16من الترحيل بالرياض القديمة .

وأو ضح منسق الحملة على مستوى مقاطعة الرياض وزير التهذيب الوطني السيد اسلمو ولد سيدي المختار في كلمة له بالمناسبة أن هذه الحملة تهدف إلى توصيل الخطاب السياسي لكافة المواطنين الالهادف إلى التصويت على التعديلات الدستورية يوم السبت القادم.

وقال أن العديد من دول العالم قامت باجراء تعديلات على دساتيرها عندما تتطلب المصلحة العليا للدولة ذلك ،مضيفا ان رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز قررإجراء هذه التعديلات تجاوبا مع المتطلبات التنموية للبلد واستجابة لتطلعات الشعب من خلال ممثليه في الحوارالعام بين المكونات السياسية والاجتماعية في البلدالذي تمخضت عنه المطالبة بهذه التعديلات .

وأكد أن التصويت لصالح هذه التعديلات سيضيف قفزة نوعية للأ قتصاد الوطنى بالغاءعدة مؤسسات ودمجها في اخرى ،مماسيوفرمبالغ معتبرة تساهم في تنمية البلد.

وأكد الوزير أن تشكيل المجالس الجهوية سيقرب خدمات الدولة من المواطنين ويشركهم في وتيرة الحركة الاقتصادية العامة للدولة ويساهم في تثبيت المواطنين في اماكنهم الاصلية ،مشيرا إلى أن إضافة شريطين بلون أحمرعلى العلم الوطني يعبران عن تكريم واحترام شهداء هذا الوطن الذين ضحو بأنفسهم من اجله.

وطالب الوزير جميع سكان المقاطعة التوجه إلى المهرجان الكبير الذى سيرأسه رئيس جمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز والتصويت له يوم السبت القادم ،كما طالب سكان المقاطعة بالتمسك بنهج رئيس الجمهورية الذي ارسى داعائمه منذ توليه مقاليد السلطة في البلاد.

وبدوره أكد عمدة مقاطعة الرياض السيد الشيخ ولد معط ان هذه المبادرات وغيرها من الانشطة المختلفة خلال الحملة تبرهن على ان سكان المقاطعة سيصوتون بنعم لصالح الاصلاحات الدستورية، وطالب الحضور بالتواجد غدا الى المهرجان الكبير المنظم في المطار القديم وبالتصويت يوم السبت القادم لصالح هذه التعديلات .

وعبر المتحدثين باسم مبادرات دعم التعديلات الدستورية، وتكتل الوفاء لفتيات الرياض، ورابطة الاخوةلائمة وشيوخ المحاظر على التوالي محمد الامين ولدعبدي ويهديها بنت جمال ومحمد الهادي ولد الزين عن تثمينهم لهذه التعديلات ودعمهم لها،معربين عن تمسكهم بخيارات رئيس الجمهورية وبنهجه السياسي و مؤكدين أن يوم السبت القادم سيشهد حضور كافة سكان مقاطعة الرياض .

حضر هذه التظاهرات طاقم الحملة ووجهاء المقاطعة ومنتخبيها.

آخر تحديث : 03/08/2017 13:47:06