سياسة

تنظيم مهرجان تحسيسي حول الإصلاحات الدستورية في " شوم "

شوم ,  03/08/2017
ترأس السيد جالو ممادو باتيا وزير الدفاع الوطني ، المنسق الجهوي للحملة على مستوى ولاية آدرارمساء أمس الأربعاء في مركز شوم الإداري مهرجانا حضره جمع غفير من سكان المركز، نوه فيه بأهمية الإصلاحات الدستورية وضرورة التصويت عليها بنعم يوم ال 5 من أغسطس الجاري.

وأشاد السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه والي آدرار – من جانبه – بالإنجازات التي تحققت مؤخرا في مركز شوم الإداري مثل اكتمال الطريق التي تربط بين شوم وأطار وبين شوم وازويرات وبناء مستشفى شبه مكتمل والتغلب على مشكلة العطش الذي سيتم قريبا بحول الله.

وشرح طريقة التصويت في الصناديق يوم الإقتراع أمام الحاضرين مبرزا أهمية المجالس الجهوية التي ستنشأ في البلد قريبا.

وجرى بعد ذلك تبادل الخطب بين كل من نائب مقاطعة أطار وعمدة شوم والامين الاتحادي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية بآدرار ومسؤولة النساء في الحزب وممثل الشركة الوطنية للصناعة والمناجم بشوم داعين إلى التصويت على الدستور بأكبر نسبة ومنوهين بما تحقق في مجال التنمية والماء والطرق خلال السنوات الأخيرة .

من جهة أخرى نظم شباب آمديرات، وامهنين، وأنواتيل البارحة بقرية آمدير مبادرة لدعم الإصلاحات الدستورية أشاد فيها السيد وزير الدفاع الوطني بدور الإصلاحات الدستورية في وعي المجتمع والتعبير عن هموم المواطن .

وأكد السيد احمد ولد الل، رئيس المبادرة أن الخطين الأحمرين الذين سيضافان إلى العلم الوطني يمثلان بلاء حسنا قامت به المقاومة الموريتانية خلال القرن الماضي.

جرى المهرجان بحضورمسؤولي السلطات الإدارية بأطار والمنتخبون ورؤساء المصالح الجهوية بالولاية .
آخر تحديث : 03/08/2017 15:09:52