سياسة

كيهيدي: تنظيم مبادرتين لدعم التعديلات الدستورية

كيهيدي,  02/08/2017
نظمت الليلة البارحة بمدينة كيهيدي مبادرتان داعمتان للتعديلات الدستورية المقترحة على الاستفتاء يوم الخامس أغسطس الجاري ، تحمل إحداهما اسم مبادرة "كتاك 3" والأخرى اسم مبادرة "شباب وندام".

ودعا الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية السيد محمد ولد كمبو، المنسق الجهوي لحملة التعديلات الدستورية على مستوى ولاية كوركل في كلمة بالمناسبة سكان كيهيدي التصويت بكثرة لصالح التعديلات الدستورية .

واستعرض الوزير مرامي واهداف الاصلاحات الدستورية التي تهدف بالأساس الى ترسيخ الديمقراطية وتعزيز الوحدة الوطنية وتطوير الحكامة السياسية وتعزيز التنمية في البلاد من خلال الغاء مجلس الشيوخ وانشاء مجالس جهوية وجمع العديد من المؤسسات في مؤسسة واحدة ترشيدا للنفقات.

وبدوره اوضح السيد باصمبا حمادي، رئيس مبادرة "كتاك 3" أنهم سيصوتون يوم الاقتراع بنعم لصالح هذه التعديلات ايمانا منهم بانها تصب في مصلحة الوطن.

أما المتحدث باسم مبادرة شباب "وندام"السيد مختار ولد مالك، فقد طالب جيمع شباب المبادرة بالتحسيس المستمر بكيفية التصويت لصالح هذه التعديلات ، مطالبا التصويت عيها بكثرة يوم الاقتراع.

وقد حضر كلا من المبادرتين والي ولاية كوركول، وحاكم مقاطعة كيهيدي، والأمين الاتحادي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية، والأمينة التنفيذية للحزب .
آخر تحديث : 02/08/2017 18:23:54