سياسة

مهرجان تحسيسي بمقاطعة توجنين للتعبئة حول التعديلات الدستورية

نواكشوط ,  02/08/2017
نظمت منسقية حملة توجنين الليلة البارحة في ساحة "اصويله" بحي بوحديد في مقاطعة توجنين مهرجانا تحسيسيا لتوجيه الناخبين إلى صناديق الاقتراع يوم السبت للتصويت بنعم على اللاصلاحات الدستورية .

واشاد وزير الاقتصاد والمالية، المنسق العام لحملة نواكشوط السيد المختار ولد اجاي في كلمة امام الجماهير بجهود منسقية حملة توجنين التي مكنت من حشد هذا الكم والكيف من ساكنة المقاطعة مما يبرهن على أن نسبة التصويت بنعم في توجنين ستكون فاصلة في حسم نجاح الاصلاحات الدستورية.

واضاف ان ما تبقى من الوقت يجب أن يوظف في تمكين الناخب من الحصول على بطاقته وتحديد المكتب الذي سيدلي بصوته فيه يوم الاقتراع ، محملا شباب منسقية الحملة في توجنين هذه المسؤولية التي هي حجر الزاوية في نجاح الجهود التي بذلت في الحملة على مدى اسبوعين.

ودعا سكان توجنين إلى المشاركة بكثافة عالية في المهرجان الذي سيترأسه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز يوم غد في ساحة مطار نواكشوط القديم .

ومن جانبه ثمن منسق حملة توجنين وزير البترول والطاقة والمعادن الدكتور محمد ولد عبد الفتاح الحضور المتميز في هذا المهرجان الذي يوضح بلغة الارقام أن جهود الحملة لم تذهب سدى ، مبرزا اهمية المقاطعة التي منها انطلقت فعاليات حملة التصويت على الاصلاحات الدستورية ، مذكرا بمهرجان ملعب ملح .

وكان منسق حملة توجنين قد اشرف قبل ذلك على تظاهرة لمبادرة منظمة من طرف منسقية تجمع اطر التعليم الاساسي والثانوي والفني بولاية نواكشوط الشمالية لدعم الاصلاحات الدستورية.

وقال المنسق أن هذه المبادرة يعول عليها لأنها انطلقت من اسرة التعليم التي لها دور فعال في اوساط المجتمع يمكنها ان تضيف من خلاله حشدا جماهيريا للتصويت بنعم على هذه الاصلاحات.
آخر تحديث : 02/08/2017 09:26:19