سياسة

تنظيم مهرجان شعبي في بلدية "مونكل" دعما للتعديلات الدستورية

مونكل,  01/08/2017
احتضنت بلدية مونكل بولاية كوركل مساء أمس الاثنين مهرجانا شعبيا حاشدا لدعم التعديلات الدستورية المقترحة في استفتاء الخامس من هذا الشهر.

وطالب الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية السيد محمد ولد كمبو، المنسق الجهوي لحملة التعديلات الدستورية على مستوى ولاية كوركل في كلمة بالمناسبة السكان بالتصويت بكثافة لصالح التعديلات الدستورية و ذلك ردا للجميل لما تحقق للبلدية من تشييد للبنية التحتية خاصة ان المسافر من كيهيدي باتجاه مونكل لم يعد يستغرق وصوله اليوم سوى 40 دقيقة فقط بدلا من اربع ساعات قبل تعبيد الطريق.

و تحدث المنسق بإسهاب عن فحوى هذه التعديلات المقترحة ،مشيرا الى أهمية تثمين التضحيات التي قدمها ابطال المقاومة في سبيل الوطن عن طريق اضافة شريطين احمرين للعلم الوطني.

وبدوره رحب عمدة بلدية مونكل السيد باب أحمد ولد اعلي ولد ابراهيم ، بالمنسق الجهوي للحملة على مستوى الولاية و طاقم الحملة ، مؤكدا دعم السكان و الفاعلين للتعديلات الدستورية انطلاقا من ما تحقق من أنجازات و مكاسب للسكان في عموم البلاد و في مونكل على وجه الخصوص خلال السنوات الأخيرة.

من جهة أخرى شهدت قرية جاطل" اتمدك" التابعة لبلدية "ميت" تجمعا جماهيريا شهد إعلان مجموعة سياسية وازنة انسحابها من حزب اتحاد قوى التقدم و انضمامها لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية نظرا لما قال المتحدث باسم المجموعة أنه تحقق في مجالات عديدة لهذه المنطقة التي كانت مهمشة .

كما شهدت قرية ميت تنظيم أمسية سياسية دعما للتعديلات الدستورية حيث رحب المتحدث باسم السكان السيد موسى ولد أكلاي أن القرية كانت تستعصي على جميع الأنظمة المتعاقبة و لكنهم شاهدوا إنجازات ملموسة و واضحة للعيان جعلتهم ينضمون لقافلة التنمية و البناء بقيادة الرئيس محمد ولد عبد العزيز، مؤكدا استعدادهم التام لتأدية واجبهم الانتخابي .

و ثمن الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية السيد محمد ولد كمبو، المنسق الجهوي لحملة التعديلات الدستورية على مستوى كوركل جهود الفاعلين و السكان بقرية ميت لتأييد مسار التعديلات الدستورية معربا عن تفاؤله بتحقيق الاقبال المنقطع النظير يوم الخامس من أغسطس بإذن الله .

من جهته أكد السيد محمد الزين ولد محمد الحسن، فدرالي جزب الاتحاد من أجل الجمهورية بكوركول أن سكان هذه القرية معروفون بصدق توجهاتهم و أن توجههم اليوم لهذا الخيار الوطني الهام سيكون بحجم مصداقيتهم و نبل مواقفهم مهما كانت توجهاتهم و أحرى بعد إدراكهم لحقيقة النهضة الشاملة التي يقود قاطرتها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز .

و جرت كل هذه الفعاليات بحضور والي كوركول السيد يحي ولد الشيخ محمد فال، و حاكم مقاطعة مونكل
آخر تحديث : 01/08/2017 18:19:46