سياسة

تنظيم مهرجانين في امبود ولكصيبه 1 دعما للاصلاحات الدستورية

امبود,  31/07/2017
تراس الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية منسق الحملة على مستوى ولاية غورغول السيد محمد ولد كمبو امس الاحد في مقاطعة امبود و المركز الاداري لكصيبه (1) مهرجانين حاشدين دعما للاصلاحات الدستورية المقترحة للتصويت يوم الخامس اغسطس القادم .

وانطلق المهرجانين بحضور والي ولاية غورغول السيد يحي ولد الشيخ محمد فال والامينة التنفيذية بحزب الاتحاد من اجل الجمهورية السيدة ام الخيرى بنت افكو ولد ابراهيم فال وطاقم الحملة على مستوى الولاية.

وشرح منسق الحملة على مستوى غورغول خلال المهرجانين مرامي واهداف الاصلاحات الدستورية التي ترتكز على مجموعة من النقاط من بينها الغاء مجلس الشيوخ المعرقل لسير القوانين ودمج بعض المؤسسات ترشيدا للانفاق وانشاء مجالس جهوية لتعزيز التنمية في مختلف مناطق البلاد.

واستعرض الانجازات التي تحققت في البلاد خلال السنوات الماضية في ظل قيادة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز والتي في مقدمتها الصحة والتعليم والطرق والمياه والكهرباء وانشاء المطارات والموانئ وغيرها من الانجازات التي لها انعكاس على حياة المواطنين.

ودعا منسق الحملة الى ضرورة المشاركة الفاعلة في هذا الاستفتاء والتصويت بنعم على التعديلات الدستورية التي تشكل دعما لنهج الاصلاح والبناء الذي تسير فيه البلاد وتصب في مصلحة كل المواطنين .

وعبر عمدة بلدية امبود السيد محمد ولد صمب تومى باسم سكان البلدية عن الدعم والمساندة لهذه الاصلاحات الدستورية التي تخدم المواطنين من خلال مساهمتها في تعزيز التنمية المحلية لمختلف مناطق البلاد .

واوضح ان سكان البلدية يدعمون بقوة التوجهات والنهج الذي يسير عليه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وخلال مهرجان امبود تحدث كل من نائبي الاتحاد من أجل الجمهورية والاتحاد من اجل الديمقراطية والتقدم وممثلي احزاب حراك الشباب و الكرامة التحالف الشعبي التقدمي، فاكدوا على اهمية التعديلات الدستورية ودورها في تعزيز اللحمة الوطنية وترسيخ الديمقراطية في موريتانيا والد فع بعجلة التنمية .

وفي مهرجان المركز الاداري لكصيبه 1 اكد العمدة السيد كان مصطفى ان سكان المركز مقتنعين بالدور الايجابي لهذه التعديلات الدستورية وانعكاساتها على السكان ،معبرا عن استعدادهم للتصويت بنعم يوم الاقتراع من اجل انجاح هذه الاصلاحات الهامة والاساسية.

كما تحدث في هذا المهرجان عمدة بلدية كامغي السيد صو ممادو ،فاكد على ضرورة التصويت لصالح التعديلات الدستورية لانها تخدم المصلحة العليا للبلد.
آخر تحديث : 31/07/2017 18:07:30