تجكجة,  17/07/2017  -  أسدل الستار الليلة البارحة في مدينة تجكجة على فعاليات النسخة السابعة من مهرجان التمور في المدينة وذلك تحت إشراف وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيدة ميمونة منت التقي وبحضور والي تكانت السيد جلو أمدو صمبا وحاكم مقاطعة تجكجة السيد محمد عبدالله ولد الطالب ولد أباه أن والمنتخبون المحليون والسلطات الأمنية والإدارية وسفير المانيا والسفير رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي وجمع من أطر الولاية.

وفي كلمة لها بالمناسبة عبرت الوزيرة عن شكرها للقائمين على هذه النسخة المنظمة تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز تثمينا واعترافا لما يوليه من عناية للنهوض بتراثنا وثقافتنا وبكل ما يمس حياة المواطن ويساهم في الرفع من مستوى معيشته، مشيدة بدقة التنظيم وتنوع المعروض.

وأضافت أن تنظيم هذا المهرجان الموسمي سيساهم في تطوير انتاج التمور في بلادنا كما وكيفا، بالاضافة إلى كونها فرصة لتبادل الآراء والأفكار لصالح الولايات الحاضنة لهذا المنتج الهام فضلا عن كونها مناسبة لتلاقي ساكنة المدينة مع أطرها.

وعبرت الوزيرة عن شكرها للمشاركين في هذه النسخة ومن خلالهم شركاء البلاد في التنمية خاصة الاتحاد الأوروبي والمانيا اللذين شرفا هذه النسخة بحضور سفيريهما لفعاليات هذه النسخة.

من جهة أخرى عبر عمدة بلدية تجكجة السيد السالك ولد السالك عن شكره لرئيس الجمهورية على رعايته لهذه النسخة ولما يوليه لكل ما يحسن من مستوى معيشة المواطنين ومن خلاله لكل المساهمين من قريب أو بعيد في تنظيمها والشكر موصول إلى سفيري الاتحاد الأوروبي والمانيا لمؤازرتهما لساكنة المدينة طيلة أيام هذه النسخة، كما ثمن مشاركة أصحاب واحات تكانت وآدرار التي أثرت تنظيم هذه النسخة بتنوع الانتاج.

نشير إلى أن اختتام هذه النسخة تميز بتوزيع جوائز قيمة على الفائزين في مسابقات القرآن والشعر بشقيه إضافة إلى المزارعين المشاركين في عرض التمور التي كانت الجائزة الأولى فيها من نصيب مزارع من مدينة وادان عن نخلته سكاني لتتوالى بعد ذلك جوائز لزملائه المشاركين من واحات ولايتي آدرار وتكانت والتي بلغت عشر جوائز لأصحاب أفضل عرض منتوج في هاتين الولايتين.

السهرة الختامية تميزت كذلك بعروض غنائية وتمثيلية والقاء قصائد نالت إعجاب الحضور.

آخر تحديث : 17/07/2017 11:48:41

الشعب

آخر عدد : 11260

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية