نواكشوط,  16/07/2017  -  نظم مساء اليوم الأحد بقاعة المدرسة العليا للتعليم في مقاطعة لكصر اجتماع تحسيسي لأطر ووجهاء ومنتخبي المقاطعة حول التعديلات الدستورية المقترحة في الاستفتاء المقرر في ال 5 اغسطس القادم.

واكد والي انواكشوط الغربية السيد ماحي ولد حامد في كلمة بالمناسبة على ضرورة القيام بالواجب الوطني من خلال التحسيس بأهمية هذه التعديلات والزامية المشاركة في نجاحها خدمة لمسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تحققت في السنوات الماضية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

واضاف أن سكان مقاطعة لكصر يعول عليهم في كل الأمور ذات الصلة بالمصلحة العامة ، خاصة إذا تعلق الأمر باتخاذ القرار الذي يضمن مواصلة وحماية المكاسب والانجازات العريضة التي شهدتها البلاد في شتى المجالات ، معددا ماتم إنجازه في مجال الطرق المعبدة من عدل بكرو إلى ازويرات مرورا بكنكوصة وبومديد ، وما شيد من موانئ ومستشفيات ومستوصفات ومدارس ومعاهد نموذجية ومياه صالحة للشرب في أماكن وقرى لم تكن تطمح بوجودها قبل هذا النظام.

وتحدث الوالي عن الدور المتميز لبلادنا على المستوى الدولي ، حيث اصبحت مقاربتها الأمنية نموذجا يحتذى به في القارة مع توفرها على جيش تطورت وسائل دفاعه بامتلاكه لأسلحة حديثة وبتكوين وتدريب مكنه من المشاركة لحماية الأمن مع قوات الأمم المتحدة في دول إفريقية.

ودعا السكان لحضور كل المناسبات خلال الحملة التي ستنطلق ليلة الجمعة القادمة على عموم التراب الوطني تمهيدا للوصول إلى المرحلة الحاسمة يوم الاقتراع والتي سيقول الشعب فيها كلمته ، مبرهنا على تمسكه بالنظام الذي يبني الوطن بسواعد ابنائه وبتمويلات من خزينة الدولة بعد تحصينها من الفساد الذي كان مستشريا في من يتولون تسيير الممتلكات العامة.

من جانبها اشادت وزيرة البيطرة السيد فاطم فال بنت اصوينع ، رئيسة حملة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية على مستوى مقاطعة لكصر ، بالحضور المتميز لهذا الكم من الأطر والوجهاء والشخصيات الفاعلة في المقاطعة ، مذكرة بضرورة الإهتمام بالمصلحة العامة والمشاركة في هذا الاستفتاء من خلال التصويت بكثافة يوم الاقتراع.

أما المدير المساعد لديوان رئيس الجمهورية السيد جابرا باكري ، فقد نوه باهمية هذه التعديلات المرتقبة على حياة السكان وترسيخ الديمقراطية ، مطالبا سكان المقاطعة بالمشاركة الفعالة والنشطة في الحملة على استفتاء الخامس من اغسطس القادم.

كما أعرب عمدة لكصر الدكتور محمد السالك ولد عمار ، عن استعداد البلدية لتوفير كل الوسائل التي تضمن لساكنة لكصر مشاركة متميزة في هذه الانتخابات كما فعلت في مناسبات سابقة .

جرى الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة لكصر السيد جاكانا محمدو واكي ،ومدير المدرسة العليا للتعليم الدكتور محد سيديا ولد خباز.
آخر تحديث : 16/07/2017 23:15:22

الشعب

آخر عدد : 11343

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية