استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ظهر اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط الوزراء المشاركين في اجتماع لجنة تنسيق بلدان اللجنة شبه الإقليمية للصيد ودول وسط خليج غينيا في إفريقيا الغربية.
وأدلى الوزير الغيني السيد محمد تال وزير البيطرة والثروة الحيوانية الغيني في نهاية اللقاء، بتصريح باسم الوزراء للوكالة الموريتانية للأنباء قال فيه: “نخرج من لقاء فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية حيث قمنا بزيارة مجاملة لفخامته، وقد مكننا هذا اللقاء من الاستماع لنصائحه وآرائه وتوصياته؛ بغية تحسين صياغة الإعلان الذي نحن بصدد إصداره، وقد قدم لنا فخامة الرئيس النقاط التي يراها أولوية، ويتعلق الأمر بمواءمة سياسات الصيد في شبه المنطقة، وتوسيع الشفافية في القطاع، وتعزيز قدراتنا على التفاوض، مشددا في هذا الإطار على إنشاء لجنة شبه إقليمية ، قادرة على النهوض بمهمة التفاوض مع الشركاء وصولا إلى حماية أفضل لمصالحنا.
وكان اللقاء حارا شكرنا خلاله فخامة الرئيس على الاستقبال، ونقلنا له تحيات قادة دولنا وكلفنا بدوره بنقل تحياته إليهم”.
وجرى اللقاء بحضور وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الناني ولد اشروقه.