نواكشوط,  07/06/2017  -  نظمت وزارة الاقتصاد والمالية يوما مفتوحا حول الشباك الموحد، وذلك ضمن فعاليات يوم إعلامي حول إصلاحات مؤشر ممارسة الأعمال في موريتانيا والذي انطلق أمس في نواكشوط .

واستهدف هذا اليوم تعريف الجمهور بهذا الشباك الذي يجمع مختلف ممثلي المصالح الحكومية المعنية بإنشاء الشركات والتي تم جمعها في إدارة واحدة هي مديرية الشباك الموحد ومتابعة الاستثمار الخصوصي؛ مما يمكن المستثمر اليوم من إنشاء شركة في أقل من 48 ساعة مع توفير ما كان يخسره في السابق من جهد وموارد مالية جراء الانتقال بين مختلف المصالح الحكومية.

وأدى الأمين العام لوزارة الاقتصاد والمالية السيد محمد ولد أحمد عيده جولة داخل مختلف أقسام هذا الشباك حيث استمع إلى شروح عن دور كل قسم في هذه العملية المتعلقة بتبسيط مختلف إجراءات إنشاء الشركات .

وتميز هذا اليوم بفتح حوار بين ممثلي القطاع الخاص ومسؤولي الشباك للرد على مختلف الاستشكالات المتعلقة بسرعة تنفيذ الإجراءات .

وقدم المدير العام لترقية القطاع الخاص السيد المختار كاكيه عرضا حول مختلف الجوانب المتعلقة بتشجيع الاستثمار وفي مقدمتها إنشاء الشباك الموحد مبرزا هدف هذا اليوم المفتوح، والمتمثل في تعريف الجمهور بهذا الشباك الذي يعتبر نقلة نوعية في تبسيط مختلف إجراءات إنشاء الشركات، حيث أصبح بالإمكان إنهاء إجراءاتها خلال 48 ساعة .
آخر تحديث : 07/06/2017 21:44:20

الشعب

آخر عدد : 11279

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية