نواكشوط,  19/05/2017  -  افتتح وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الامين ولد الشيخ مساء اليوم الجمعة بدار الشباب القديمة فى نواكشوط، وبحضور وزير الشباب والرياضة السيد محمد ولد جبريل ووزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة السيدة ميمونة محمد التقي، المهرجان السابع للمسرح المدرسي الذى تنظمه جمعية المسرحيين الموريتانيين بالتعاون مع عدد من القطاعات الوزارية وبالشراكة مع بلديات انواكشوط .

وأكد وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الامين ولد الشيخ فى كلمة له بالمناسبة أن المسرح أداة راقية لتعليم الشعوب وحثها على الفضيلة والقيم النبيلة .

وأبرز أن الاهتمام بالمسرح قد تجسد في التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي دعا الشباب في أكثر من مناسبة إلى اخذ زمام المبادرة بفعل ثقافي واع يخدم موريتانيا ويحمل صورتها الناصعة ويقدم للعالم وجهها الثقافي الذي يعكس تنوعها وثراءها ويؤكد جدارتها بما عرف عنها في السابق من خدمة للثقافة في الربوع العربية والإفريقية وهذا ما تعمل حكومة معالي الوزير الأول السيد يحي ولد حدمين على تكريسه.

و أضاف الوزير ان المهرجان الوطني للمسرح المدرسي الذي تنطلق دورته السابعة اليوم يمثل حدثا ثقافيا جديرا بالرعاية خاصة وأن اهدافه التي يتبناها تتقاطع بشكل كبير مع سياسة قطاع الثقافة الذي يعمل وفق ارادة جادة تسعي لتمكين الفاعلين الثقافيين من الإبداع في ظروف مواتية تشجع على الإبداع وتشعر الفنان أن جو الحرية المشاع يراد من ورائه حثه على معالجة واقعه بمهنية عالية ليكون خادما لهذا البلد بفعل ثقافي يعتمد على الجمال ويصوغ منه مفردات فعله الثقافي.

وبدوره نبه وزير الشباب والرياضة السيد محمد ولد جبريل على أهمية المهرجان ودور المسرح لما له من دور ايجابي في تغيير عقليات المجتمعات خاصة الشباب وأثره في تنشئة النفوس وتهذيبها.

من جانبها أشارت وزيرة المرأة والطفولة والأسرة السيدة ميمونة محمد التقي إلى الدور الذى تلعبه الثقافة والفن عموما والمسرح على وجه الخصوص في تكوين الشباب وترسيخ الوحدة الوطنية .

كما تناول الكلام كل من رئيس جمعية المسرحيين الموريتانيين السيد باب ولد ميني و مدير المهرجان السيد سالم ولد دندو، حيث أبرزا أهمية هذه التظاهرة ودلالات تنظيمها، مثمنين التعاون والإهتمام الذي حظيت به هذه النسخة من المهرجان الذى يعتبر موعدا سنويا يشكل علامة بارزة في قدرة النشاط المدرسي والمسرحي على التثقيف والتوجيه حول القضايا الوطنية.

وجرى افتتاح المهرجان بحضور عدد من أطر قطاعات الثقافة والصناعة التقليدية والتهذيب الوطني والشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة وجمهور من المهتمين بالمسرح .
آخر تحديث : 19/05/2017 22:15:01

الشعب

آخر عدد : 11219

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية